شارك المقال
  • تم النسخ

هيئة الانتخابات في تونس تفرض التصريح بأنشطة الحملة الانتخابية يومين قبل موعدها

شددت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس اليوم الاثنين في بلاغ على ضرورة تصريح القائمين على الحملات الانتخابية للمرشحين للرئاسيات المزمع إجراؤها في سادس أكتوبر المقبل ، بأنشطتهم كتابيا قبل يومين على الأقل من موعدها.

وأوضحت الهيئة أنه يتعين اعلام الهيئة الفرعية ذات النفوذ الترابي ( فروع الهيئة في مختلف المناطق) كتابيا ، بالاجتماعات او الاستعراضات او المواكب او التجمعات الانتخابية المزمع اجراؤها قبل انعقادها بيومين على الاقل مضيفة ان الاعلام يصدر وجوبا من المترشح او من يمثله ويقدم بأي وسيلة تترك اثرا كتابيا الى مقر الهيئة الفرعية التي سينظم فيها النشاط.

وأضافت الهيئة ان هذه الاجراءات تاتي طبقا لمقتضيات قرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات سنة 2019 والمتعلق بضبط قواعد تنظيم الحملة الانتخابية وحملة الاستفتاء واجراءاتها كما تم تنقيحه بالنصوص اللاحقة له وآخرها قرار صدر سنة 2023 مؤكدة أن فروع الهيئة ستتخذ التدابير والاجراءات الكفيلة ب”وضع حد فوري للمخالفات”.

يشار الى ان الحملة الانتخابية للرئاسيات انطلقت داخل تونس في 14 شتنبر الجاري وستتواصل الى غاية 4 اكتوبر المقبل.

وتضم قائمة المترشحين المقبولين نهائيا من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لخوض السباق الرئاسي كلا من العياشي زمال( معتقل على ذمة قضايا تتعلق بالتزكيات) وزهير المغزاوي والرئيس قيس سعيد الساعي إلى ولاية ثانية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي