شارك المقال
  • تم النسخ

هل يلتحق إبراهيم دياز بالمنتخب المغربي؟؟ مقربون من اللاعب يكشفون الحقيقة

تداول مؤخرا عدد من رواد وسائط التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، أن اللاعب ابراهيم دياز إسباني الجنسية، الذي تنحدر أصوله من المغرب، والبالغ من العمر 23 عاما، قد قرر تمثيل المنتخب الوطني المغربي بدل الإسباني الذي سبق له الدفاع عن ألوان جل منتخبات فئاته السنية.

وفي اتصالنا بمقريين من اللاعب، أكدوا لنا أن كل ما قيل حول هذا الملف لا أساس له من الصحة وأن اللاعب لازال يرى نفسه إسبانيا ولا يفكر إلا في منتخب “لاروخا”.

إبراهيم خريج أكاديمية ملقا الإسباني، والذي لعب لكل من مانشستر سيتي الإنجليزي و ريال مدريد الإسباني، هذا الأخير أعاره لنادي أس ميلان الإيطالي الذي يلعب له للموسم الثاني على التوالي، لا يربطه بالمغرب إلا الاسم وجده الذي فارق الحياة في تسعينيات القرن الماضي.

وسبق للناخب الوطني الأسبق هيرفي رونار، أن جالس والده عندما كان يلعب بالدوري الإنجليزي لجس نبضه، لكنه أخبره بان ابنه لا يفكر بتاتا في ارتداء قميص المنتخب الوطني المغربي.

كما أكد لنا مقربون من اللاعب، أن مسألة حصوله على جواز السفر المغربي معقدة جدا بالنسبة لدياز الذي ولد بمدينة مالقة الإسبانية يوم 3 غشت 1999، من أم إسبانية وأب هو الآخر مزداد بمالقة، رغم أن أصوله تعود إلى مدينة مليلية المحتلة التي ازداد بها جده الذي توفي قبل أزيد من 20 عاما.

ناقد رياضي

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي