شارك المقال
  • تم النسخ

“هل حان وقت محاسبة بولعجول؟”.. وزارة الاقتصاد والمالية تستعد لإجراء تدقيق شامل لعمل “نارسا”

تستعد وزارة الاقتصاد والمالية، لإجراء افتحاص شامل لعمل الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، على المستويين الإداري والمالي وأيضا العملي.

وكشف موقع “مغرب إنتلجنس”، نقلاً عن مصادره، أن وقت “محاسبة” بن ناصر بولعجول، رئيس الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (NARSA)، بات قريبا.

وأضاف الموقع، أن وزارة الاقتصاد والمالية ستكون مسؤولة هذه المرة عن التدقيق، ليس فقط في كيفية إدارة “نارسا”، ولكن أيضا في الجوانب التشغيلية والأداء.

وتابع وزارة نادية فتاح العلوي، تبحث عن مزود خدمة للقيام بهذه المراجعة، بعقد سيتم منحه في نوفمبر المقبل، والذي تصل قيمته إلى حوالي 750 ألف درهم.

وأفاد الموقع نقلاً عن مصادره، أن هذا التدقيق، من الناحية الإدارية، سينظر في العديد من العقود التي أبرمتها الوكالة، والتي تتعلق بشكل أساسي، بتلك المرتبطة بشراء رادارات التحكم في السرعة.

وكانت “نارسا”، قد قامت بين سنتي 2018 ونهاية 2022، بشراء أكثر من 550 رادارا بمبلغ قدره 276 مليون درهم، غير أنه لم يركب منها سوى 66 فقط، أي حوالي 12 في المائة، والتي لم تنجح في حل مشكل السرعة.

ووفق “مغرب إنتلجنس”، فإنه تم إلغاء 64 في المائة، من المخالفات التي تم تسجيلها عبر رادارات التحكم في السرعة، بين سنتي 2015 و2021، بسبب رداءة جودة الصورة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي