شارك المقال
  • تم النسخ

هل تنجح تحركات وسيط المملكة في طي ملفّ فضيحة “امتحان المحاماة”؟

أعلنت مؤسسة وسيط المملكة، عن خلاصات اللقاءات الأولى التي أجرتها مع رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ووزير العدل عبد اللطيف وهبي، بخصوص ملف “امتحان المحاماة”.

وقالت المؤسسة في تدوينة نشرتها على صفحتها بـ”فيسبوك”، إن “خلاصة اللقاءات الأولى التي أجرتها مع السيد رئيس الحكومة والسيد وزير العدل، حول مختلف جوانب الموضوع، اتسمت بالتفاعل الإيجابي”.

وأضافت مؤسسة الوسيط، في التدوينة نفسها، ان اللقاءات، اتسمت أيضا بـ”التعبير الواضح عن إرادة السعي المشترك لإيجاد حل يراعي مبادئ العدل والانصاف، في سياق تسوية توافقية ومشروعة”.

وتابعت أن الوسيط سيواصل “لقاءاته مع كل المتدخلين، قبل استقبال المعنيين بالأمر، في إطار جلسات تسوية ستعقد في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، بغرض الطي النهائي لهذا الملف”.

وتأتي هذه التطورات، في إطار “مساعي الوساطة المؤسساتية التي يقوم بها وسيط المملكة، على خلفية التوتر الذي أعقب الامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، وما نتج عنه من تطورات وردود أفعال ومواقف متباينة”.

ويعول ضحايا امتحان المحاماة، على تدخل مؤسسة الوسيط، من أجل إيجاد حل لهذا الملفّ، في ظل تشبث وزير العدل عبد اللطيف وهبي، بعدم وجود أي خروقات في الاختبار المذكور.

وكان الضحايا، قد وافقوا على رفع الإضراب عن الطعام، بعد تدخل مؤسسة الوسيط، ووعودها بالعمل على الوساطة المؤسساتية، من أجل طي هذا الملفّ.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي