شارك المقال
  • تم النسخ

هشام لحلو يحل ضيفاً على معرض عالمي بميلانو

يحل المصمم المغربي هشام لحلو، سفير التصميم الإفريقي ضيف شرف على معرض الأثاث الإيطالي “صالون ديل موبيل 2021″، المنظم حاليا في ميلانو الإيطالية (5-10 شتنبر)، محج التصميم العالمي، وذلك بشراكة مع الوكالة الإيطالية للتجارة الخارجية ووكالة التجارة الإيطالية ومكتب المعارض بالدار البيضاء.

وأوضح السيد لحلو الذي تمت دعوته إلى هذا المعرض إلى جانب أسماء مرموقة عاليما في عالم التصميم، في بلاغ، أنه سيزور خلال مشاركته في هذا الحدث مجموعة من العلامات التجارية المرموقة عالميا التي تعاون معها، و لاسيما و”CITCO Italy”.

وبحسب المصدر ذاته، سيوقع السيد لحلو أيضا على مجموعة من العقود مع علامات تصميم تجارية إيطالية شهيرة سيبتكر لها بموجبها مجموعة تصاميم، مبرزا أنه من المتوقع عقد اجتماعات رسمية، مع مجموعة من المؤسسات الإيطالية والأوروبية المختصة في التصميم والثقافة والصناعة ، لعرض مشروع “Africa Design Academy” التي أسسها المصمم.

ويعود المصمم المغربي الذي غاب عن الساحة الدولية لما يقارب سنتين بسبب الأزمة الصحية المرتبطة بكوفيد-19، إلى إيطاليا، البلد الذي يروق له بصفة خاصة، والذي آمن بموهبته منذ سنة 2011، بمناسبة اختياره من بين أفضل 15 مصمما من الناشئين في العالم، في مجلة التصميم الدولية المشهورة والمرموقة INTERNI ، في نسختها كبيرة الحجم لشهر أبريل خلال معرض “صالون ديل موبيل”.

يشار إلى أن هذا المصمم المغربي حظي بشرف دعوته من قبل السيدة، مارفا غريفين، مؤسِّسة “Salone Satellite”، ليكون أمينا لمعرض إفريقيا-أمريكا الجنوبية، معرض التصميم / التصميم الناشئ، الذي ينظمه “Salone Satellite” جنبا إلى جنب مع الأخوين كامبانا الشهيرين، المشرفين على قسم أمريكا اللاتينية. وقد شكل “Salone Stellite” أكبر حدث في مجال التصميم في العالم منذ 25 سنة.

علاوة على ذلك، قدم في أبريل من سنة 2019 ب”Salone Del Mobile”، وهو أكبر موعد للتصميم في العالم، ابتكاره الجديد “Africa Sound’s” الذي نشرته “CITCO”، العلامة التجارية الإيطالية العالمية الشهيرة التي تنشر إبداعها في إصدار محدود من ثمان نسخ موقعة. وحصلت العلامة الإيطالية “CITCO”، إلى جانب هذا العمل المهم، على توقيع إبداعات جديدة أخرى من إنجاز “آنيش كابور” و”أريك ليفي”، فضلا عن مهندسي ومصممي القطع العالمية الفاخرة مثل “زها حديد”، “نورمان فوستر”، “أورا إيتو “، “أريك ليفي”، “آنيش كابور”، وغيرهم.

ومنذ ذلك الحين، تم عرض “Africa Sound’s” في العديد من المدن حول العالم مثل لندن وميامي وشنغهاي وما إلى ذلك. كما شارك المصمم المغربي رفقة السيدة باتريشيا ديفيفر مؤسسة Editions Langages du Sud في إطلاق مشروع كبير اشتغل فيه باعتباره مؤلفا. ويتعلق الأمر بكتاب، شارك في تأليفه البروفيسور كيني موجندي.ك، يسلط الضوء على 50 مصمما يتحذرون من القارة الأفريقية والشتات، تم إطلاقه في ماي 2019، ويتم تسويقه في جميع أنحاء العالم.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي