شارك المقال
  • تم النسخ

هشام أوبجا رئيسا للجامعة الملكية المغربية للريكبي

انتخب، اليوم الأحد بسلا، هشام أوبجا ،بالإجماع، رئيسا للجامعة الملكية المغربية للريكبي، لولاية مدتها أربعة أعوام، وذلك خلال الجمع العام العادي برسم الموسم الرياضي 2022-2023، الذي احتضنه المركز الوطني للرياضة مولاي رشيد.

وتمت خلال هذا الجمع العام الذي حضرته خمس عصب و27 جمعية من أصل 32، المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي، كما تم التداول في مشروع ميزانية السنة المقبلة، وتعيين اللجان التأديبية، وعدة نقاط تهم السير العادي للجامعة.

ويأتي انعقاد الجمع العام العادي، الذي حضره أيضا ممثلو الوزارة الوصية واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والاتحاد الإفريقي للريكبي، لانتخاب مكتب مديري جديد وذلك تنفيذا لالتزامات الجامعة أمام وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والاتحاد الإفريقي للريكبي وكذا تتويجا للبرنامج المسطر من أجل رفع قرار تجميد أنشطة الجامعة على الصعيدين الإفريقي والدولي.

وسلط التقرير الأدبي الضوء على أنشطة الجامعة ومدى تجاوبها مع تطلعات وانتظارات مكوناتها، معتبرا 2023 “سنة إشعاع محلي ووطني بامتياز ونجاح للجامعة في مهمتها إلى أبعد الحدود لرفع العقوبات الجائرة المفروضة عليها وعلى أعضائها”.

وأكد التقرير على ضرورة التفكير جديا في حلول موضوعية للنهوض بكرة الريكبي المغربية والمنتخبات الوطنية بتمكينها من المشاركة في التظاهرات القارية والدولية حتى تسترجع هذه الرياضة إشعاعها والمكانة اللائقة بها.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي