شارك المقال
  • تم النسخ

هذه قائمة أكبر 5 دول في العالم المؤهلة لقرعة “تأشيرة التنوع” للهجرة نحو أمريكا

مع تصاعد التحديات الأمنية والبيئية، إلى جانب تفاقم الصعوبات الاقتصادية في العديد من البلدان، كانت هناك زيادة كبيرة في طلبات يانصيب “الجرين كارد” من بلدان العالم أجمع، ويعتبر الفوز في قرعة “تأشيرة التنوع” الأمريكية بالنسبة للعديد من المهاجرين فرصة لبدء حياة جديدة في الولايات المتحدة.

وأصبحت الهجرة إلى الولايات المتحدة خياراً أولوياً وممكناً بشكل متزايد للباحثين عن الهجرة من جميع أنحاء العالم، لاسيما مع قوانين وأحكام الهجرة الإيجابية التي وضعها الرئيس السادس والأربعون للولايات المتحدة، جو بايدن.

وصنف الموقع الأمريكي “انسايدر مانكي”، في تقرير له، نشر يومه (الأحد) الجزائر في المرتبة الخامسة عالميا من حيث عدد المستفدين من “تأشيرة التنوع” الأمريكية لسنة 2024، بينما احتلت السودان المرتبة الرابعة، ومصر الثالثة، وروسيا الرابعة، ثم أوزبكستان التي احتلت المركز الـ15 عالميا.

  1. الجزائر: إحصائيات الفائز DV-24: 5142

واعتبر الموقع أن مشاركة الجزائر النشطة في هذه المبادرة من خلال 5142 طلبا، يعكس التطلعات المشتركة لشعبها من أجل غد أكثر إشراقا، وتدل فرصة الهجرة إلى الولايات المتحدة هذه على سعيهم إلى الاستقرار والتقدم الاقتصادي ومستوى معيشي مرتفع، مما يؤكد الطموح الجماعي لمستقبل أكثر تقدما.

  1. السودان: إحصائيات الفائز DV-24: 5435

ويعاني السودان من صراعات طويلة الأمد وصعوبات اقتصادية واضطرابات سياسية، ويواجه مواطنو البلاد تحديات تتعلق بالحصول على الضروريات الأساسية، ونقص البنية التحتية، ومحدودية الفرص التعليمية والاقتصادية، ويقدم برنامج تأشيرة التنوع بصيص من الأمل للأفراد السودانيين الذين يسعون للهروب من هذه الصعوبات.

  1. مصر: إحصائيات الفائز DV-24: 5509

وتحتل مصر المرتبة الثالثة من حيث الحجم في قائمة لأفضل يانصيب البطاقة الخضراء، وعلى الرغم من كونها مركزًا إقليميًا، إلا أن الفقر ومحدودية الوصول إلى التعليم الجيد والوظائف يؤثران على جزء كبير من سكانها.

وتعد جاذبية يانصيب البطاقة الخضراء بالنسبة للمصريين هي فرصة للعثور على فرص أفضل في الولايات المتحدة، بعيدًا عن القيود الاقتصادية وآفاق النمو المحدودة في الداخل.

  1. روسيا: إحصائيات الفائز DV-24: 5514

وعلى الرغم من كونها قوة عالمية، إلا أن روسيا لا تزال تواجه فوارق اجتماعية واقتصادية، وحريات محدودة، وشكوك سياسية تدفع بعض الأفراد إلى البحث عن فرص في أماكن أخرى.

ويشير تمثيل 5514 مشاركًا في يانصيب البطاقة الخضراء إلى رغبة الروس في بيئة أكثر استقرارًا وتنوعًا، مع إمكانية الوصول إلى فرص مختلفة تتجاوز تلك المتاحة داخل وطنهم.

  1. أوزبكستان: إحصائيات الفائز DV-24: 5555

وتقف أوزبكستان في المقدمة بين أفضل 15 دولة في يانصيب البطاقة الخضراء DV-24، حيث تضم أكبر عدد من المتقدمين، ويعكس هذا الارتفاع في عدد المرشحين الأوزبكيين مرونة ملحوظة، ويظهر تصميمهم على السعي لتحقيق مستوى معيشي أعلى خارج حدود أوزبكستان.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي