شارك المقال
  • تم النسخ

نقل مئات العاملات المصابات بكورونا من أسفي إلى الجديدة

في الوقت، الذي تعيش مدينة أسفي على وقعت كارثة تمثلت في إصابة 519 امرأة من عاملات معامل تصبير السمك بفيروس كورونا المستجد، أفادت مصادر جيدة الاطلاع أن العدد الكبير للضحايا دفع بالسلطات المحلية إلى توجيه عدد منهم ومن مخالطيهم صوب مدرسة الممرضين، وأحد مستشفيات الجديدة، من أجل التخفيف عن قسم “كوفيد 19” بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس.

كما علم موقع “بناصا” أن عددا من الضحايا نقلوا على وجه السرعة إلى مستشفى الجديدة من أجل تقديم العلاجات الضرورية لهم، بينما نقل فوج آخر إلى مستشفى بنجرير العسكري. وحسب شريط “فيديو” حصل عليه موقع “بناصا” فإن سيارات الإسعاف انتقلت إلى مدرسة الممرضين، حيث وضع بعض المصابات هناك، قبل أن تقل حافلات العشرات من العاملات في معمل تصبير السمك، الموجود بمنطقة “الفابريكات” صوب مدينة الجديدة، التي ستستقبل بعض الضحايا.

وأفادت ذات المصادر إلى أن 100 مصابة نقلت إلى مدينة الجديدة تحت إجراءات أمنية جد مشددة، بينما تم الاحتفاظ بأزيد من 320 حالة في مستشفى محمد الخامس ومدرسة الممرضين، حيث سيتم تقديم البرتوكول العلاجي للمصابين، في انتظار ما ستسفر عنه الساعات القليلة المقبلة من وضعي صحي بالمدينة، التي تم تطويق جل مداخلها، وتوقفت حركة السير والجولان فيها، نظرا لخطورة الوضع الصحي.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي