شارك المقال
  • تم النسخ

نقطة نظام وتعبئة وانتظام: أين أنتِ؟ الكُلّ يَبحَث عَنكِ وأَنتِ لاَ زِلتِ كمَا أنتِ..!

-أين أنتِ أيَّتها الوسائط و النُّخب؟؟

-أين أنتِ أيتها الأحزاب والقيادات؟؟

-أين أنتم يا ذووا الجنسيات المتعددة والجِينات؟؟

-أين أنتم يا أهل الريع والتشريع ودعاة الإسترزاق والشراء والبيع؟؟

-أين أنتم يا ناهبي الصناديق والموارد والثروات؟؟

-أين أنتم يا كتائب المعالي زُحل؟؟

-أين أنتم في المرافعة والمدافعة عن هذا الوطن؟؟
في أسبوع فقط :

ـ خرج علينا الرجوب وهو ليس بِجبريل إنما هو الناطق إبليس بإسم كابرانات قريش ليردّد على مسامعنا بشكل ببغائي صيغة بن بطوش المعروضة في بورصة بيع المبادئ والقضية بالغاز والأوراق المالية.

-استمرار البرلمان الأوربي في ممارسة الضغط والإكراه على المغرب من خلال إصدار قرارات تتهمه بالتدخل في الشؤون الداخلية للاتحاد الأوربي (بروكسيل) وبالتالي تعليق مسارات التشريع والتمويل والعمل بها فقط مع منظمات المجتمع المدني والصحافة المستقلة في إطار المنطق المعكوس وتكريس سياسة الباسوس… إنه التوقيع الأوروبي على ممارسات الاستعلاء والاستكبار التي تصبّ في منحى تركيع المؤسسات الرسمية للدولة وترويضها والتقليص من حجمها ومن تأثير أدوارها الجيوسياسية والإستراتيجية.

ـ المساس بالمقدسات والثوابت المغربية في سياق الحملة الانتخابية الإسبانية من طرف الحزب الماركسي/التبُّوني الاسباني المُغامر والمُقامر بِمرجعيّته و مَرَاجِعه.

-تحالف القصور الإيليزي/المرادية/قرطاج، وتعبئة الغاز والمال وكل الأدوات الدنيئة وتوظيفها في الأفعال والأعمال لاستبعاد المغرب من لعبة الشطرنج الإفريقي وساحة المتوسطي.

-والمزيد هو آت….. فأين أنت أيتها الوسائط والزعامات والتي تجيد التصفيق والظهور في الصفوف الأمامية عند انطلاق المهراجانات والاستحقاقات…؟؟؟ أم هي عُطلة الاستحمامات والاستجمامات… يا سلام على التعبئة واليقظة!

إنه زمن سلالة زُحل!!

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي