شارك المقال
  • تم النسخ

نقص مادة الأكسجين يدفع الأطر الطبية للاحتجاج بالعيون

نظمت الأطر الصحية بمستشفى الحسن بن المهدي بالعيون، ليلة البارحة الأحد وقفة إحتجاجية دقت خلالها ناقوس الخطر و دعت للتدخل وتوفير مادة الأكسجين التي سجلت نقصا حادا بسبب تزايد عدد المصابين بفيروس”كورونا” وتجاوزهم الطاقة الإستيعابية للمستشفى وعدم قدرة الممرضين والأطباء على إستقبال المزيد الحالات المسجلة.

وطالبت الأطر الطبية بالعيون كافة المسؤولين المحليين و على رأسهم والي جهة العيون الساقية الحمراء، من أجل التدخل السريع لإنقاذ ما يمكن إنقاذه وحل مشكلة مادة الأكسجين بالمستشفى  والتحرك وعقد الاتصال مع الجهات الحكومية للإنكباب على المشكل وإنقاذ الأرواح والمرضى.

ونددت الأطر الصحية بالعيون خلال وقفتها بالأوضاع المزرية التي يئن تحت وطأتها المستشفى الجهوي الحسن بلمهدي، والانهاك غير مسبوق للأطقم التمريضية بأقسام المستشفى بما فيها قسم المستعجلات بالاضافة إلى الاختلالات والتجاوزات وحالة العشوائية التي يشهدها المستشفى في مجموعة من المناحي الادارية والخدماتية.

وشهدت مدينة العيون خلال الأسابيع الماضية إرتفاعا غير مسبوق في عدد المصابين بفيروس كورونا وتزايد حالات الوفيات المسجلة بشكل مهول أدى إلى تجاوز الطاقة الاستعابية للمستشفى الحسن بلمهدي وهو ما يجعل المنظومة الصحية مهددة بالإنهيار.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي