شارك المقال
  • تم النسخ

نقابيون يندّدون بإعفاء النائب الإقليمي للمندوبية السامية لقدماء المقاومين بالرباط

أعفت إدارة المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، الثلاثاء، أحمد الغزوي عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية لموظفي المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، من مهامه كنائب إقليمي للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالرباط، وتنقيله للعمل بالمصالح المركزية.

واعتبرت النقابة الوطنية لموظفي المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، (اعتبرت) القرار المذكور “تعسفاً غُلِّف في ظاهره بتحقيق المصلحة العامة، لكن في باطنه جاء متضمِّنا لقرار تأديبي مُقَنَّع على اعتبار أن نية الإدارة اتجهت إلى عقاب الأخ أحمد الغزوي على انتمائه النقابي، في تحدّ وخرقٍ لمقتضيات الدستور والقوانين والمواثيق الضامنة لهذه الحريات والحقوق”. وفق تعبير بيان “استنكاري” صادر عن المكتب النقابي.

وقالت النقابة في البيان الذي توصّلت “بناصا” بنسخة منه، إن هذا القرار يعد “تطور خطير وغير مسبوق، يعكس الموقف المتحفظ والتمييزي لإدارة المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، من تأسيس النقابة الوطنية لموظفي المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير”.

واستنكر المكتب الوطني للاتحاد النقابي للموظفين ما وصفه بـ”القرار الجائر في حق أحمد الغزوي”، مطالباً في الآن نفسه، الإدارة بالتراجع عنه.

وندّد المكتب، بالإجراءات التي اعتبرها “استفزازية موجّهة بالخصوص للتضييق على الحريات النقابية، وضدَّ كل من يعبر عن رفضه للسياسة التدبيرية للإدارة، داعيا إلى تحمل مسؤوليتها، وإعمال منطق الحكمة والتبصر والتراجع عن سياسة التمييز التي تبيَّنت ملامحها منذ الأسبوع الموالي لتأسيس النقابة الوطنية لموظفي المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، عبر تبني خطاب التبخيس والتقليل من قيمة الحريات والنشاط النقابيين”. وفق تعبير البيان.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي