شارك المقال
  • تم النسخ

نقابة تعليمية تحتج ضد تحويل عقار بالبيضاء تابع لمؤسسة محمد السادس للتربية والتكوين إلى مرآب للسيارات

قال المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، لجهة الدار البيضاء سطات، إنه “يتابع بقلق شديد محاولات السطو على عقار بوسط مدينة الدار البيضاء، بتراب مقاطعة المعاريف، تابع لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، كان مخصصا لبناء ناد يفتح في وجه نساء ورجال التعليم”.

وأوضح الهيئة النقابية ذاتها في بيان لها، توصلت جريدة “بناصا” بنسخة منه، أن “آخر هذه المحاولات، تلك التي أعلنت مؤخرا، بتحويل هذا العقار إلى مرآب، وهو ما يذهب عكس انتظارات الشغيلة التعليمية بالجهة لسنوات خلت، لتستفيد بدورها من ناد خاص بها”.

وأكد المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم، “رفضه المساس بالمكتسبات التي تهم نساء ورجال التعليم، وكل محاولات السطو على العقار المعد لبناء نادي لنساء ورجال التعليم بجهة الدار البيضاء سطات”.

وطالب المكتب، “السلطات الولائية بالدار البيضاء بالتدخل العاجل لتمكين مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين من ترخيص إقامة هذا النادي الذي طال انتظاره لأزيد من 14 سنة”، مؤكدا “عزمه خوض كل الأشكال النضالية المتاحة للحفاظ على هذا الحق المكتسب لفائدة نساء ورجال التعليم بالجهة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي