شارك المقال
  • تم النسخ

نشطاء يعانقون الحرية بعفو ملكي.. بينهم الأبلق وأعميرشى

أكدت وكالة المغرب العربي للأنباء أن الملك محمد السادس أصدر أمره بالعفو عن مجموعة من الأشخاص بمناسبة الذكرى الـ21 لتربعه على عرش المملكة، وأضافت أن بين هؤلاء موجودون في حالة سراح، ومحكومون من طرف مختلف محاكم عبر جهات المملكة، و يبلغ عددهم 1446 شخصا.

وذكرت مصادر رسمية أن أزيد من 20 معتقلا من معتقلي حراك الريف، استفادوا من العفو الملكي بمناسبة عيد العرش، بينهم أسماء معروفة.

وشمل العفو الملكي كلا من المرتضى إعمراشا، وربيع الأبلق، ومحمد الاصريحي، وكريم امغار، ومحمد المجاوي، وصلاح لشخم، وأشرف اليخلوفي، بالإضافة إلى الحبيب الحنوذي.

وكانت محكمة الاستئناف المكلفة بجرائم الإرهاب، في الرباط قد قضت بتأييد الحكم الابتدائي بحق الناشط في حراك الريف، المرتضى إعمراشا سنة 2018، والقاضي بحبسه خمس سنوات نافذة، وأمرت باعتقاله من داخل المحكمة، بعدما كان يتابع في حالة سراح.

وتوبع الأبلق من أجل “جناية التحريض على ارتكاب جناية المس بسلامة الدولة الداخلية، وجناية المشاركة في تدبير مؤامرة للمس بالسلامة الداخلية للدولة، وجنح إهانة هيئة منظمة وإهانة رجال القوة العامة أثناء قيامهم بمهامهم، والمساهمة في تنظيم مظاهرة غير مصرح بها وعقد تجمعات عمومية بدون تصريح، والتحريض علنا ضد الوحدة الترابية للمملكة..

وأعلن، اليوم، عن عفو ملكي في حق عدد من المتابعين قضائيا، والمحكومين بسنوات من السجن.

وأكدت وكالة المغرب العربي للأنباء، أن الملك محمد السادس، قد أصدر أمره بالعفو عن مجموعة من الأشخاص بمناسبة عيد العرش المجيد.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي