شارك المقال
  • تم النسخ

نشطاء بالسراغنة يدعون للوفاء بوعود التصدي لـ”كورونا”

شن نشطاء بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” حملة لإلزام المجلس الإقليمي بقلعة السراغنة ومصحات خصوصية للوفاء بالعهود التي قطعوها لمواجهة تفشي جائحة كورونا بالإقليم.

وطالبت صفحات كثيرة المجلس والمصحات بإخراج هذه التعهدات إلى حيز التنفيذ في الوقت الذي يشهد الإقليم وخاصة مدينة القلعة تزايد مهما في حالة الإصابات المؤكدة والحرجة.

وذكر النشطاء المجلس الإقليمي بتعهداته بتخصيص 150مليون سنتيم  لصالح إنعاش “كوفيد 19” بمستشفى “السلامة” بقلعة السراغنة. معتبرين ان هذا هو الوقت المناسب لذلك في ظل تفشي الفيروس. واستغرب النشطاء أن يعلن عن تعهدات المجلس منذ لأسبوع الأول لشهر أبريل، طدون أن يرى ذلك التنفيذ بعد خمسة أشهر كاملة.

وفي هذا الإطار قال مصطفى زروال أحد المشاركين في حملة تذكير المجلس الإقليمي بوعوده للوفاء بها، أنه في الوقت الذي كان الوقت الذي كان عدد الإصابات قليلة ومسيطر عليها جاء تعهد المجلس الإقليمي، لكن بعد أن فاق عدد الإصابات 700 حالة مؤكدة لم يف المجلس بهذه التعهدات.

وفي سياق متصل قال رشيد خي نائب رئيس الفضاء الجمعوي السرغيني، إن ما ينطبق على المجلس الإقليمي يجري على بعض المؤسسات الصحية الخاصة بالإقليم، وذكر أن مصحة وعدت في بداية تفشي الوباء بتخصيص طابق لعلاج مصابي فيروس “كورونا”، لكن بعد تفشي الفيروس إثر تخفيف إجراءات الحجر الصحي،  أخلفت هذه المصحة لوعدها لحد الساعة.

وسجلت مدينة قلعة السراغنة 11 حالة وفاة بين مصابي كورونا منها 9 وفيات بعد تخفيف الحجر الصحي. كما يعرف إنعاش “كوفيد19” بمستشفى “السلامة” امتلاء.  

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي