شارك المقال
  • تم النسخ

نال إشادة من “الفيفا”.. أوناحي يقدم أوراق اعتماده في أول مباراة له مع مارسيليا

نجح النجم المغربي عز الدين أوناحي، لاعب أولمبيك مارسيليا، في تسجيل أول أهدافه الرسمية مع فريقه الجديد، أمام فريق نانت لحساب الجولة 21 من الدوري الفرنسي.

هدف نجم الوسط المغربي البالغ من العمر 22 عاما، جاء بعد 18 دقيقة فقط من نزوله للملعب كبديل للاعب جوناثان كلوس، ليضاعف حصة الأهداف لفريق الجنوب الفرنسي، بهدف جميل بعد أن تلاعب بدفاع نانت.

وانتقل أوناحي إلى مارسيليا، في الانتقالات الشتوية الحالية، وبالضبط قبل ثلاثة أيام فقط، قادما من فريق أونجيه متذيل الترتيب في الدوري الفرنسي، في صفقة بلغت قيمتها 10 ملايين يورو، بعقد يمتد حتى 2027.

وكان عز الدين أوناحي قد بزغ نجمه في المونديال الأخير مع المنتخب المغربي، عندما نال إعجاب المهتمين والنقاد في العالم، بأدائه الكبير الذي قدمه في مونديال قطر، مساهما بقوة في احتلال “أسود الأطلس” للمركز الرابع عالميا.

بدوره تفاعل الموقع الرسمي لـ”فيفا” مع تألق عز الدين أوناحي في مباراة الليلة، ونشر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تغريدة جاء فيها: “ليست طنجة فقط من تتألق اليوم كممثل للمغرب، نجم كأس العالم FIFA قطر 2022، عز الدين أوناحي سجل هدفه الأول بقميص أوليمبيك مارسيليا أمام نانت، في مباراته الأولى مع فريقه الفرنسي الجديد “

كما أن موقع الإحصائيات “سوفاسكور” منح النجم المغربي أفضل تنقيط في المباراة بـ7,5، متفوقا على نجوم الفريق رغم أنه لم يطأ أرضية الملعب إلا في الدقيقة 74.

للإشارة فريق مارسيليا بهذا الفوز ارتقى -مؤقتا- إلى وصافة الدوري الفرنسي بـ46 نقطة، بفارق 3 نقاط عن المتصدر باريس سان جيرمان، فيما نادي نانت بقي في مركزه الـ13 برصيد 22 نقطة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي