شارك المقال
  • تم النسخ

نائبة برلمانية تطالب وزير الداخلية بضمان تكافئ الفرص بين جميع الفرق الوطنية في الدوري المغربي لكرة القدم

توجهت النائبة البرلمانية فاطمة التامني، عن حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، بسؤال كتابي إلى وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، حول غياب تكافئ الفرص بين الفرق الوطنية في الدوري المغربي لكرة القدم، وذلك مع اقتراب نهاية البطولة في قسمها الأول لموسم 2023/2024.

وأعربت النائبة التامني عن قلقها من تلقي شكاوى تتعلق بمنع جماهير بعض الفرق من التنقل لدعم فرقها في المدن المستقبلة، بينما يُسمح لمحبي فرق أخرى بذلك.

وأشارت إلى أن هذه الممارسات “قد تؤثر على نتائج الفرق سواء في صراع النزول إلى القسم الثاني أو في المنافسة على لقب البطولة والمقاعد المؤهلة للمسابقات الإفريقية”.

وشددت التامني على مسؤولية وزارة الداخلية في “توفير مناخ مناسب لتنقل الجماهير لدعم فرقها في المدن المستقبلة بما يضمن تكافؤ الفرص، بدلاً من السماح للبعض وحرمان الآخرين من الحق في التنقل”.

كما طالبت بـ “التعامل بالمساواة مع جميع الفرق وجماهيرها، خصوصاً تلك التي تتنافس على مواقع ذات أهمية في سبورة ترتيب البطولة”.

وأكدت النائبة على أهمية حضور الجماهير في “الرياضة الأولى في الوطن”، و”دورها الأساسي في تقديم الفرجة في المدرجات ودعم الفرق مالياً”.

وأضافت أن “غيابها بدون أسباب واضحة، واستهداف البعض دون الآخر بعقوبات انضباطية، يفقد اللعبة جاذبيتها، ويخرق مبادئ التنافس الشريف، ويضر بسمعة بلد مقبل على تنظيم كأس إفريقيا ويستعد لاستضافة كأس العالم”.

وختاماً، طالبت التامني وزير الداخلية باتخاذ “التدابير اللازمة لضمان شفافية المنافسة وتكافؤ الفرص والحفاظ على سمعة كرة القدم الوطنية”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي