شارك المقال
  • تم النسخ

مِهنيّو النقل بالبيضاء يحتجون على المحسوبين على مهنة النقل بواسطة سيارات الأجرة ويلوحون بورقة الاحتجاج

أعلنت المكاتب المجالية التابعة للمنظمة الديمقراطية لمهنيي وسائقي سيارات الأجرة بعمالـة الدارالبيضاء، “تنظيم وقفات إحتجاجيـــة كل يوم ثلاثاء من الأسبوع إبتداءا من يوم 18 يوليوز 2023 بليساسفة شارع عبد الله إبراهيــم أمام مكان وقوف سيارات الأجرة الصنف الأول بجانب باشوية ليساسفة من الساعة العاشرة 10.00 صباحا إلى حدود الثانية 14.00 بعد الزوال”.

ويأتي هذا القرار، حسب بلاغ المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط، توصلت “بناصا” بنسخة منه، عقب إجتماع المكاتب المجالية للمنظمة الديمقراطية لمهنيي وسائقي سيارات الأجرة بصنفيها بعمالة الدارالبيضاء أول يوم أمس (الخميس) للرد والتصدي لكل الممارسات غير القانونية الصادرة على بعض المحسوبين على مهنة النقل بواسطة سيارات الأجرة.

وشدد البلاغ، على أن هذه الوقفات الاحتجاجية، جاءت “ردا على ما آلت إليه الأوضاع المهنية من تسيب وأعمال البلطجة وإعتداءات جسدية ولفظية على السائقين المهنيين وفرض قانون الغاب، وتحصيل أموال بالقوة دون سند قانونـــي”.

ونددت كل من المنظمة الديمقراطية لمهنيي وسائقي سيارات الأجرة، والمنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط، بـ”عدم تدخل السلطات المحلية ومكتب التنقيط لوضع حد لمظاهر الفوضى بمحطة وقوف سيارات الأجرة الصنف الأول بمنطقة ليساسفة عمالة مقاطعات الحي الحسني”.

كما دعت الأمانة العامة الوطنية للمنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط “كـل المكاتب المجالية في قطاع سيارات الأجرة بصنفيها بعمالة الدار البيضاء للاستعداد والتعبئة الشاملة للمشاركـة بقـوة فـي تنفيذ البرنامج النضالي”.

وأشارت الأمانة ذاتها، إلى أن “منطقة ليساسفة، عاشت وقائع الإعتداءات والسرقة الموصوفة وتعـريض حياة سائقين مهنيين للخطر بمحطة سيارات الأجرة الصنف الأول المحادية لمقـر باشوية ليساسفة بشارع عبد الله إبراهيــم يوم الإثنين 10 يوليوز 2023”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي