شارك المقال
  • تم النسخ

مونديال 2030: إسبانيا تستحوذ على حصة الأسد في عدد المباريات واعتراض على رغبة المغرب في استضافة النهائي

حددت اللجنة الفنية لعرض استضافة كأس العالم لسنة 2030، والتي تجتمع منذ يومه الخميس في مدينة لاس روزاس بالعاصمة الإسبانية، الخطوط العريضة عمليًا لتوزيع الملاعب التي ستضم إسبانيا والمغرب والبرتغال.

ووفقا لتقارير إعلامية إيبيرية، فإن الاتحادات الثلاثة، قررت أن تقام بطولة كأس العالم، من حيث المبدأ، في 18 مكانا، وسيتم توزيعها على النحو التالي: 10 مقرات ستكون في إسبانيا، وخمسة في المغرب، وثلاثة في البرتغال.

وكشفت صحيفة AS، أن إسبانيا لا تزال تعتزم إضافة ملعب حاد عشر، لكن البرتغال تدرك أنه في هذه الحالة، سيكون التوزيع غير متناسب للغاية، لذا يبدو أن كل شيء يشير إلى أن إسبانيا سيتعين عليها الاكتفاء بعشرة.

واستنادا إلى المصادر عينها، فقد فقد أضاف المغرب ملعبا آخر، وارتفع العدد إلى خمسة، على الرغم من أن الاتحاد المغربي كان يود أن يكون لديه ستة ملاعب.

وقالت الصحيفة ذاتها، إنه بالنسبة للمدينة التي ستقام فيها المباراة النهائية لكأس العالم، فإن رغبة المغرب في استضافة تلك المباراة لم تجد تأييدا بين الشريكين الآخرين.

وتعتقد كل من إسبانيا والبرتغال أن سانتياغو برنابيو هو المكان المثالي، ولن يكون هناك أي نقاش حول هذا الأمر.

وفيما يتعلق بالملاعب الإسبانية، فإن غران كناريا وفيجو وخيخون وأكورونيا هي الدول التي لديها أقل الخيارات في الوقت الحالي لاستضافة أي من المباريات الـ 101 التي ستلعب بين إسبانيا والمغرب والبرتغال خلال كأس العالم 2030.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي