شارك المقال
  • تم النسخ

موتى دوار تيهلي إقليم سيدي سليمان بدون مقبرة

علمت جريدة “بناصا”، أن ساكنة دوار تيهلي لجماعة المساعدة التابعة لإقليم سيدي سليمان لا تتوفر عل مقبرة، وذلك في سابقة من نوعها.

وأوضحت مصادر الجريدة، أن الساكنة تضطر للانتقال إلى الدواوير المجاورة التابعة لجماعة أخرى لاستعطافهم والتودد لهم، من أجل دفن جثت عائلتهم بعيدا عن مسقط رأسهم.

وتابعت أن هذا الوضع دفع عدداً من الغيورين من أبناء تيهلي، إلى البحث عن قطعة أرضية تحضن موتاهم، وذلك بعد التنسيق مع أعضاء الجماعة السلالية .

وعمل هؤلاء الأشخاص، وفق المصادر، على اختيار مكان لدفن الموتى، غير أن المفاجأة، كانت مع أول ميت يوم الاثنين 27 دجنبر من الشهر الجاري.

واسترسلت، أنه خلال إقدام الأشخاص على دفن أول موتاهم في المقبرة، حلّ بالمكان قائد بسيارته، وبدأ في الصراخ في وجه المشيعين وعائلة الفقيد ومنعهم من الصلاة عليه، وإتمام مراسيم عملية الدفن تحت التهديد، حسب المصادر.

وأردفت أن الساكنة أصيبت بالذهول من التصرف، الأمر الذي أجج مشاعرهم ودفعهم للانتفاض في وجهه بعدما حاول طمس وردم التراب وإغلاق القبر في مشهد مثير للحزن، يقول المصدر.

وعلى الرغم، تضيف مصادر الجريدة، من تهديد القائد، ومحاولاته ثنيهم عن دفنه، بذريعة أن القطعة الأرضية ستخصص لمشروع، إلا أن الساكنة تشبثت بدفن الميت.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي