شارك المقال
  • تم النسخ

مهنيو وكالات الأسفار يقررون التصعيد.. ويرهنون استئناف نشاطهم بفتح الحدود

الجمعية الوطنية لوكالات الأسفار المغربية، تنظيم وقفتها الاحتجاجية الثانية احتجاجا على عدم الاستجابة لملفها المطلبي وإقصاءها من الخطة الاستعجالية لدعم السياحة.

وكشفت الجمعية في بلاغ توصلت “بناصا” بنسخة منه، أن هذا القرار يأتي “عقب مختلف الإجراءات التي قامت بها الجمعية الوطنية لوكالات الأسفار المغربية، ولا سيما المراسلات التي تشرح وضعيتنا الصعبة وتطلب إشراكنا في أي حوار أو محادثات تتعلق بنشاطنا”.

وأضافت أن الوقفة الاحتجاجية التي تم تنظيمها بتاريخ 4 يناير 2022 والتي “تم خلالها رفع شكاوى ومطالب وكالات الأسفار إلى السيدة وزيرة السياحة، كللت بحملة صحفية غير مسبوقة تشهد على دعم وتجاوب المنابر الإعلامية الوطنية والرأي العام المغربي مع معاناة وكيل الأسفار، وتبني ثلاث فرق برلمانية لملفنا المطلبي”.

ويعتزم الجمعية والمهنيين التابعين لها الاحتجاج، يوم غد الأربعاء صباحا قرب مقر وزارة السياحة بالرباط- حي الرياض.

وأوضحت أن الإعفاء الضريبي، الإعفاء من أداء مساهمات صندوق الضمان الاجتماعي وإلغاء المتابعات القانونية والقضائية ضد وكالات الأسفار برسم سنوات 2020 و2021 و 2022 يتصدرون مطالب وكالات الأسفار التي يجب اتخاذها بشكل عاجل من أجل إنقاذ وجود هذا القطاع.

وتضم هذه المطالب، وفق بلاغ الجميعة، تدابير أخرى “أقل إلحاحا كمحاربة القطاع غير المهيكل ودعم وتدريب موظفي وكالات الأسفار”.

وشدّدت على أن “السبيل الوحيد لاستنئاف نشاطنا يبقى هو فتح الحدود دون إمكانية الإغلاق مجددا لان المعاملات الدولية تشكل الجزء الأكبر من نشاط وكالات الأسفار بالإضافة إلى فقدان الثقة من قبل وكالات الأسفار العالمية اتجاه المغرب كوجهة سياحية”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي