شارك المقال
  • تم النسخ

مهنيو النقل يواجهون “صمت” الحكومة بالاحتجاجات ويدعون إلى تفعيل دور صندوق المقاصة

دعت المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط الحكومة إلى التعجيل بإصدار مرسوم حكومي لتفعيل دور صندوق المقاصة في تسقيف ودعم أسعار المحروقات حفاظا على القدرة الشرائية للمواطنين والمهنيين على حد سواء.

وذكرت المنظمة، في بلاغ توصلت “بناصا” بنسخة منه، أن الرأي العام الوطني والمهني يتابع الارتفاع المهول وغير المسبوق للمحروقات، ومدى تأثير هذا الارتفاع على القدرة الشرائية للمواطنين وكل القطاعات الإنتاجية وانعكاسات هذا الارتفاع غير المسبوق على قطاع النقل الطرق باعتبار مادة “الكازوال” مكون أساسي في تحديد تكلفة النقل الطرقي للبضائع والمسافرين.

وأبرز البلاغ أن هذا الارتفاع “الصاروخي” و غير المسبوق أثر بشكل مباشر منذ عدة أشهر على مردودية القطاع و العاملين به من مقاولات نقلية صغيرة ومتوسطة و سائقين مهنيين.

وتعتزم المنظمة، وفق البلاغ ذاته، تنظيم وقفة احتجاجية وطنية إنذارية لقطاعات النقل الطرقي التابعة لها يوم الخميس 24 فبراير الجاري في الفترة الصباحية للتنديد بالزيادات المتتالية وغير المسبوقة للمحروقات.

وتأتي هذه الاحتجاجات، وفق بلاغ المنظمة، في ظل ما وصفته بـ”صمت الحكومة وعدم تدخلها لإيجاد حلول لدعم و مواكبة مهنيي النقل الطرقي المكتوون بنار الزيادات المتتالية للمحروقات.

وأَضاف البلاغ أن الحكومة تجاهلت محضر اجتماع المهنيين بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك و الماء (سابقا) الموقع بتاريخ 31 أكتوبر 8 والقاضي بدعم المهنيين في مادة الكازوال.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي