شارك المقال
  • تم النسخ

مهدّد بالسّجن بسبب “فضح الفساد”.. تضامن واسع من المغاربة مع لخصم

لقي مصطفى لخصم، البطل العالمي في رياضة “الفول كونتاكت” سابقا، والسياسي ورئيس جماعة إموزار كندر حاليا، تضامناً واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد بات مهدّداً بدخول السجن.

جاء ذلك بعد شكاية تقدم بها عامل إقليم صفرو، الذي اعتبر أن لخصم، خرج بتصريحات “مسيئة له”، بعدما اتهمه بعرقلة عمل المجلس الجماعي لإموزّار.

ومثل لخصم اليوم الاثنين، أمام محكمة الابتدائية بمدينة صفرو، حيث طالبه وكيل الملك بأداء كفالة 50 ألف درهم، لتجنب متابعته في حالة اعتقال، وهو الأمر الذي رفضه المعني جملة وتفصيلاً.

وقال لخصم في بث مباشر على خاصية “ستوري” بحسابه على “فيسبوك”، إن المحكمة منحته مهلة يومين من أجل دفع الكفالة، أو اعتقاله، مشدداً على أنه لن يدفع فلساً واحداً.

وأوضح البطل العالمي السابق، أن رفضه دفع الكفالة، يعود بالأساس إلى أنه لم يرتكب أي جرم، إلى جانب أنه متاح في أي وقت طلبت المحكمة حضوره.

وأطلق نشطاء على “فيسبوك”، هاشتاغ: “كلنا مصطفى لخصم“، تضامناً مع رئيس جماعة إموزار، والبطل العالمي الذي رفع راية الوطن عاليا لعدة سنوات، قبل أن يختار العودة إلى البلاد، لخدمة المواطنين.

وكان لخصم قد عاد إلى أرض الوطن، من أجل دخول السياسة لخدمة البلاد، حيث ترشح في الانتخابات بألوان الحركة الشعبية، ونال ثقة ساكنة إموزار، قبل أن يُنتخب على رأس الجماعة نفسها.

وعقب توليه رئاسة جماعة إموزّار، اصطدم لخصم، حسب تصريحات له، بمجموعة من العراقيل، التي يقوم بها مستشارون بالمجلس، وأيضا عمالة إقليم صفرو.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي