شارك المقال
  • تم النسخ

من يحمي وزير العدل ولماذا؟.. عبد الإله بنكيران يطالب بإقالة عبد اللطيف وهبي من وزراة العدل

طالب عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بإقالة عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، بسبب ما وصفه بـ”الفضائح المتتالية” التي لا تنتهي منذ تعيينه وزيرا للعدل في حكومة عزيز أخنوش، وهو ما عبر عنه بالقول” هذا السيد مسكين كنشوفوا غير كيخربق”.

واعتبر ابن كيران في كلمة له خلال انعقاد اللجنة الوطنية للحزب يوم أمس (السبت) بالرباط، أن وزير العدل خلق جملة من المشاكل منذ تعيينه وزيرا، في مقدمتها فضيحة امتحان ولوج مهنة المحاماة، ومشروع تعديل مدونة الأسرة، وخلق مشاكل فيما يخص إمارة المؤمنين وغيرها.

وتساءل المصدر ذاته بالقول: “لماذا ما يزال هذا الرجل جالسا في منصبه بعد كل هذه القضايا الثقيلة؟، ومن يحمي هذا الرجل ولماذا؟”، مردفا أن “عبد اللطيف غير كفء، والمسؤولية في مثل هذه المناصب تقتضي الكفاءة”.

من جانب آخر، شدد بنكيران، أن “انتقاد السياسة هدفه الإصلاح، ولذلك هذا أمر مطلوب وضروري، أما انتقاد الملكية فهدفه الفتنة، وهذا أمر مرفوض”، منبها إلى أن “المغاربة يريدون الإصلاح ولا يريدون الفتنة”.

وأشار الأمين العام، إلى أن “الأحزاب الوطنية والسياسية والمعارضة أخطأت تاريخيا من خلال الاصطدام الذي وقعت فيه في بعض المحطات مع الملكية ما بعد الاستقلال”، مشددا على أن “تمسك حزب العدالة والتنمية بالملكية وإيمانه المطلق بها سبب رئيس في رفعته، وأنه سيستمر في الدفاع عن الملكية من موقفه المبدئي بخصوصها في هذا الموضوع.”

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي