شارك المقال
  • تم النسخ

من يتحمل المسؤولية؟.. هذه تفاصيل حادث انقلاب إحدى حافلات شركة “فيتاليس” بـ”حجرة العروس” بتطوان

حملت شركة  “Vitalis” للنقل الحضري بتطوان، رئيس المجلس الجماعي للمدينة، مسؤولية رفض رفع أسطول الحافلات، تزامنا مع فصل الصيف الذي تعرف فيه مدينة “الحمامة البيضاء” اكتظاظا كبيرا، وذلك عقب حادثة انقلاب إحدى حافلاتها بالمدينة، يوم أمس (الثلاثاء).

وأوضحت الشركة التي افتتحت خطوطها سنة 2013، والتي تغطي 543 كلم وتخدم 17 بلدية، بعدد عمال يصل إلى 320 شخصا، في بلاغ لها توصلت “بناصا” بنسخة منه، أنها تلقت معلومات من بعض المواطنين تفيد أن الحادثة وقعت عقب محاولة سائق الحافلة تجنب دهس مواطن، مما أفقده السيطرة على الحافلة وتسبب في انقلابها وما نتج عنه من إصابات في صفوف الركاب ضمنهم سيدة في حالة حرجة”.

ولفتت شركة النقل الحضري، إلى أنه “عقب وقوع الحادثة في حي (حجرة العروسة) بمدينة تطوان تم نقل المصابين على وجه السرعة للمستشفى المدني سانية الرمل لأخذ العلاجات الضرورية”.

وأضافت في البلاغ ذاته، أنه “فور علمها بالحادث انتقلت المصالح الأمنية، والوقاية المدنية، والسلطات المحلية الى عين المكان، تم خلاله فتح تحقيق في ظروف وملابسات الحادثة والقيام بالاجراءات اللازمة لانقاذ الركاب”.

وشدد المصدر ذاته، على أن “مدينة تطوان والمدن المجاورة لها، تعاني خلال فترة الصيف من ظاهرة الاكتظاظ الشديد بسبب تدفق عدد كبير من السياح وعودة مغاربة العالم وارتفاع اقبال السياحة الداخلية على مدينة تطوان والمدن المجاورة لها”.

وأكدت شركة “Vitalis” أنها” وضعت كافة إمكانياتها قصد الاستجابة للطلب المتزايد على النقل الحضري في فترة الصيف والذي تشهد خلاله مدينة تطوان تدفقا كبيرا للسياح، وتوفر الشركة الخدمات الضرورية للمواطنين لتمر هذه الفترة في اجواء سليمة ومريحة”.

وأشار البلاغ، إلى أن الشركة سبق أن تقدمت في مارس 2023 باقتراح إلى رئيس الجماعة الحضرية لتطوان، ورئيس السلطة المفوضة للنقل لإضافة 60 حافلة إضافية ومكترية لحل مشكلة النقل في فصل الصيف بالمدينة بسبب الاكتظاظ والضغط.

وأضاف البلاغ، أن “الشركة فوجئت برفض نهائي وقطعي من رئيس الجماعة الحضرية لمدينة تطوان لهذا المقترح الذي يهدف الى الارتقاء بخدمات النقل وخلق ظروف مريحة للمواطنين في التنقل خلال الصيف”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي