شارك المقال
  • تم النسخ

“من يؤذي اليـ،ـهود محكوم عليه بالعذاب في العوالم العليا”.. إسـ. ـرائيل تجند رجال الدين لـ”شيطنة” المـ.ـقـ ـاومة الفـ،ـلسطينية (فيديو)

انضم رجل الدين اليهودي يعقوب يسرائيل هرتسوغ، الذي يلقب نفسه بـ”حاخام الجزيرة” إلى الحملة الضخمة التي أطلقتها وزارة الخارجية الإسرائيلية لـ”شيطنة” حركة المقاومة الفلسطينية، وذلك في الوقت الذي يدير فيه الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة ضد قطاع غزة، تتسبب في معاناة رهيبة لمليوني مواطن.

وقال “حاخام الجزيرة” يومه (الثلاثاء) في مقطع فيديو على منصة “إكس” تويتر (سابقا) إن “التوراة تحكم بوضوح أن كل من يؤذي اليهود أينما كان، أو يساعد على إيذاء اليهود، فهو عند الله محكوم عليه بالموت في الدنيا والعذاب في العوالم العليا”. 

وتلقى هرتسوغ تدريبه في إسرائيل ليصير حاخاما، لكنه يعمل رسميا في الجيش الإسرائيلي ويقدم لجنوده المشورة دائما، بحسب مواقع إسرائيلية.

ويعرّف هرتسوغ نفسه بأنه حاخام جزيرة العرب و”قائد روحي متخصص في حوار الأديان” ويطمح لقيام مجتمع يهودي جديد.

وكان الجيش الإسرائيلي استدعى 300 ألف جندي من جنود الاحتياط في إطار رده على عملية “طوفان الأقصى” لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكرية لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، 

كما وزع آلاف الأسلحة على المستوطنين في الأماكن الحدودية مع لبنان وفي مستوطنات غلاف غزة وفي التجمعات اليهودية العربية المختلطة. 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي