شارك المقال
  • تم النسخ

من هو المشتبه به في تنفيذ محاولة اغتيال دونالد ترامب؟

قال مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي (إف.بي.آي) الأحد إن المشتبه به في محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب السبت خلال تجمع انتخابي، هو توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاما، وهو من بيثيل بارك بولاية بنسلفانيا.

وأطلق أفراد الخدمة السرية النار على المشتبه به وأردوه قتيلا بعد ثوان فقط من إطلاقه النار على منصة كان يتحدث عليها ترامب.

وأوضح (إف.بي.آي) إنه يعمل على تحديد الدافع وراء الهجوم الذي قُتل فيه أحد الحضور وأُصيب اثنان آخران بجروح خطيرة في حين أصابت إحدى الرصاصات أذن ترامب.

وتُظهر سجلات الناخبين بالولاية أن كروكس جمهوري. وتبرع عندما كان يبلغ من العمر 17 عاما بمبلغ 15 دولارا إلى (آكت بلو)، وهي وفقا لوثائق لجنة الانتخابات الاتحادية لعام 2021 لجنة عمل سياسية تجمع الأموال للساسة ذوي الميول اليسارية والديمقراطيين. وخصّص تبرعه لصالح (بروغريسيف تيرن آوت بروغت)، وهي مجموعة وطنية تحشد الديمقراطيين للتصويت.

ولم ترد المجموعة “آكت بلو” حتى الآن على طلبات للتعليق.

وكان من المقرر أن تكون الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل هي المرة الأولى التي يُدلي فيها كروكس بصوته بعد أن بلغ السن القانونية.

وكان المشتبه به مقيما بمنطقة على مسافة يمكن قطعها خلال نحو ساعة واحدة من مكان إطلاق النار في بتلر.

وقال ماثيو (53 عاما)، والد كروكس، لشبكة (سي.إن.إن) إنه يحاول معرفة ما حدث وسينتظر حتى يتحدث إلى سلطات إنفاذ القانون قبل أن يتحدث عن ابنه.

ووفقا لصحيفة (بيتسبرغ تربيون-ريفيو)، فقد تخرج كروكس عام 2022 من مدرسة بيثيل بارك الثانوية، وحصل على (جائزة النجمة) البالغ قيمتها 500 دولار من المبادرة الوطنية للرياضيات والعلوم.

وعرضت صحيفة نيويورك تايمز مقطعا مصورا لحفل التخرج عام 2022 ظهر به كروكس وهو يتلقى شهادة الدراسة الثانوية وسط تصفيق شديد.

كما يُظهر مقطع آخر من الحفل ذاته منشور على الإنترنت كروكس بينما كان يضع نظارة ورداء حفل التخرج الأسود ويلتقط صورة مع أحد مسؤولي المدرسة.

وقال مسؤولو إنفاذ القانون السبت إن كروكس لم يحمل معه إلى موقع إطلاق النار أية أوراق هوية، وكان لا بد من التعرف عليه باستخدام طرق أخرى.

وذكرت صحيفة (يو.إس.إيه توداي) أن العشرات من مركبات إنفاذ القانون تتمركز حول منزل مدرج محلا لإقامة كروكس في سجل الناخبين. وأضافت الصحيفة أن ضباطا من المكتب المعني بمكافحة جرائم الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات موجودون في موقع الحادث بينما يعمل فريق معني بالكشف عن المتفجرات داخل المنزل.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي