شارك المقال
  • تم النسخ

من أجل الترقي.. مترشح للجنة العلمية بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير يستعمل السرقة العلمية

أبلغت “الهيئة الوطنية لحماية المال العام والشفافية بالمغرب”، في رسالة وجهتها إلى مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير، توضح فيها حيثيات ما وصفته بإدراج مترشح للجنة العلمية ضمن المترشحين بالمدرسة ذاتها استعمل السرقة العلمية من أجل الترقي.

وأوضحت الهيئة الحقوقية في المراسلة التي تتوفر جريدة “بناصا” على نظير منها، “أنها توصلت بمعطيات تفيد إدراج اسم أحد أساتذة التعليم العالي بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير ضمن لائحة المترشحين لتمثيل أساتذة التعليم العالي باللجنة العلمية للمؤسسة في اقتراع يوم الجمعة 17 نونبر 2023”.

وذكرت الهيئة ذاتها، أن “هذا الأستاذ محل شكاية وضعت لدى مصالحكم لإحالتها على وزير التعليم العالي البحث العلمي والابتكار منذ يوم الجمعة 20 أكتوبر 2023 بشأن استعماله للسرقة العلمية من أجل الترقي”.

وشددت، على أن “هذه الخطوة تأتي تماشيا مع أدوارها في رصد وتتبع وفضح لكل الخروقات التي تمس بمبادئ الحكامة والشفافية في تدبير الشأن العام ببلادنا، وذلك من خلال التواصل أو التدخل لدى الجهات المسؤولة والمؤسسات المعنية وبكافة الوسائل المشروعة للمساهمة في محاربة الفساد”.

إلى ذلك، طالبت الهيئة الحقوقية من “مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير، تفعيل جميع الصلاحيات والقيام بالمتعين واستبعاد اسم هذا المترشح من اللائحة، وذلك في إطار التصدي لكل أوجه الغش والفساد واحترام الضوابط القانونية وإعلاء مبدأ تكافؤ الفرص والتنافس الشريف في هذا الاقتراع الخاص بتمثيل أساتذة التعليم العالي باللجنة المذكورة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي