شارك المقال
  • تم النسخ

منيب: الاستمرار في منعي من دخول البرلمان بسبب “جواز التلقيح” عبث وتعسف كبير

اعتبرت نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب “الاشتراكي الموحد” أن الاستمرار في منعها من دخول البرلمان فيه تعسف وعبث كبير بالنسبة لحزبها، وذلك لعدم توفرها على “جواز التلقيح”، رغم أن وزارة الصحة قررت تغيير “جواز التلقيح” بـ”الجواز الصحي”.

وأضافت منيب في فيديو نشرته على صفحتها بفايسبوك، أن “تدبير الجائحة أظهر الكثير من الشطط والتجاوز لدستور البلاد وقوانينها، بما فيه قانون البرلمان على اعتبار أنه هيئة مستقلة المفروض فيها أن تشرع وتراقب عمل الحكومة”.

وتابعت المسؤولة الحزبية المذكورة، أن جميع المغاربة يدخلون لكل المرافق وجميع المؤسسات بدون جواز، وبقيت هي لوحدها كأمينة عامة لحزب سياسي الممنوعة من دخول البرلمان، معتبرة أن هذا الوضع يطرح الكثير من التساؤلات على اعتبار أن صوت معارض، ومنذ عقود وهي تعبر عن آرائها ومواقفها المدافعة عن الديمقراطية والإصلاحات السياسية والاقتصادية وبناء الملكية البرلمانية.

وأكدت منيب أنه رغم الرسائل التي وجهتها لرئيس المجلس، لازالت لحد الآن ممنوعة من دخول البرلمان، ولم تحصل على أي جواب مرضي رغم أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان تكلم عن الجواز الصحي، لكن لا يتم العمل به.

ولفتت منيب إلى أن البرلمان هو المراقب من طرف الحكومة وليس العكس، موجهة في الوقت نفسه تحيتها للفرق البرلمانية التي تضامنت معها وللائتلاف المغربي لجميعات حقوق الإنسان الذي أصدر بلاغا يساندها فيه.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي