شارك المقال
  • تم النسخ

مندوب تجاري روسي يعلن افتتاح أول متجر للسلع الروسية في مدينة طنجة

أعلن أرتيم تسينامدزغفريشفيلي، الممثل التجاري الروسي في المغرب، يومه (الأحد) عن افتتاح أول متجر متخصص في بيع المواد الغذائية الروسية، وعلى رأسها منتجات الحبوب الكاملة في مدينة طنجة.

ووفقا للمصدر ذاته، سيتمكن السكان المحليون من شراء شتى أصناف الحبوب الروسية، بما في ذلك الحنطة السوداء ودقيق الشوفان، الدُّخن ” البشنة”، وكذلك المواد المتعلقة بصنع الحلويات.

وأفيد في وقت سابق أن البعثة التجارية الروسية كانت تعمل على إنشاء سلسلة من متاجر المواد الغذائية الروسية في أكبر أربع مدن في المملكة، كما تحتاج المتاجر إلى أن تصبح قناة مبيعات جيدة وكذلك وسيلة إعلان.

وأضاف أرتيم، أنه من خلال هذا المتجر يمكن للمغاربة التعرف وشراء المنتجات، حيث يقوم فريق خاص بتطوير المتجر، كما يمكن للمغاربة شراء المنتجات من المصدرين الروس.

وعلى الرغم من حقيقة أن منتجات الحلويات الروسية أغلى بقليل من باقي المنتجات المحلية أو الأوروبية ، إلا أن المهتمين بالمنتج الروسي لا يزالون يشترونها.

ووفقا للممثل التجاري الروسي في المغرب، فإن المشترين المحتملين هم أشخاص مرتبطون بروسيا، على سبيل المثال، خريجي المؤسسات التعليمية في روسيا.

كما يوجد أيضًا في المغرب العديد من العائلات المختلطة، ويبلغ إجمالي عدد الشتات الروسي عدة آلاف من الأشخاص.

وأضاف، أن فكرة إنشاء سلسلة كاملة من هذه المتاجر لا تزال قائمة، لكن الأمر يتطلب المزيد من الوقت والجهد والمال، حيث يجري حاليا تطوير الوثائق ذات الصلة.

وولفت المندوب التجاري الروسي، إلى أن فتح متاجر ومخازن في المغرب يبقى مسألة سمعة، وهي خطوة جيدة من وجهة نظر الترويج للمنتجات الروسية وخلق صورة لروسيا كشريك تجاري.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي