شارك المقال
  • تم النسخ

مندوبية الصحة بسيدي قاسم تكشف تفاصيل واقعة الولادة بسيارة

كشفت المندوبية الإقليمية للصحة بسيدي قاسم، أمس الأربعاء، تفاصيل مقطع الفيديو الذي يتحدث فيه أحد المواطنين عن رفض مستشفى مشرع بلقصيري، استقبال زوجته للولادة، ما دفعها للإنجاب داخل سيارة.

وقالت المندوبية، إنها أرسلت لجنة إلى المركز الصخي من أجل التحقيق في النازلة، ليتبين أن المعنية بالأمر، استقبلت من طرف القابلة المداومة يوم 3 نوفمبر 2021، على الساعة العاشرة صباحاً، وبعد فحصها الشامل، تبين أن حالتها تستدعي توجيهها إلى المستشفى الإقليمي بسيدي قاسم، ليتم تسليمها ورقة التوجيه.

وأضافت أن الأسرة، “فضلت عدم الامتثال للتوجيه وعادت مرة أخرى إلى المركز على الساعة الحادية عشرة ثم الثانية عشرة، في حالة متقدمة جداً، وبدأت تضع مولودها داخل السيارة، فهرعت القابلة المداولة لمساعدتها”.

وأوضحت أن المعنية “وضعت مولودا ذكراً في حالة صحية جيدة، وتم فحصها من طرف الطبيبة ووجهتها إلى المستشفى الإقليمي من أجل الفحوصات التكميلية، وهي ترقد في الوقت الحالي، رفقة مولودها، بالمركز الصحي بمشرع بلقصيري، في حالة صحية جيدة”.

وبناء على ما خلصت إليه اللجنة التي بعثتها المندوبية الإقليمية للصحة، فإن الأخيرة تؤكد أن “الأمر لا يتعلق بأي إهمال من طرف موظفي الصحة بالإقليم”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي