شارك المقال
  • تم النسخ

مناديب بتعاضدية “أمفام” يعربون عن استيائهم من استمرار حالة “اللااستقرار” بالمنظمة.. ويطالبون بعقد جمع عامّ استثنائي

أعرب مجموعة من مناديب تعاضدية “أمفام”، عن استيائهم الكبير مما أسموه بـ”استمرار وضعية عدم الاستقرار” بأجهزة التعاضدية، وما لذلك من انعكاسات سلبية على ملفات المنخرطين.

وقال المناديب في مراسلة موجهة إلى رئيس “أمفام”، إن حالة “اللااستقرار”، لها آثار سلبية “على ملفات المنخرطين”، مطالبين بـ”توضيح رسمي مكتوب من المكتب المسير والمجلس الإداري عن أسباب الخلافات”.

وأضافت المراسلة، أن هذه الخلافات، “تعصف من حين لآخر برئاسة التعاضدية وكذا نوعيتها، إما شخصية أم لها علاقة بالرؤية التدبيرية للتعاضدية”. كما تساءل المناديب عن “مضمون الرؤى المطروحة في هذا الشأن”.

واعتبر المناديب أن هذا الأمر، ناتج عن “بيروقراطية المكتب ومحاولة تحكم المجلس الإداري مما يستدعي إحداث تغييرات جذرية في طريقة انتخاب الأجهزة المسيرة”.

وشدد المناديب على ضرورة “تحديد مهامها مع الفصل الصارم بين الجهازين التنفيذي والجهاز التقريري، وكذا الرجوع إلى الجمع العام في القرارات التي تهم حل أحد الأجهزة، أو البت في استقالة الأعضاء أو إعادة انتخابهما، حفاظا على استقرار التعاضدية و احتراما للدمقراطية الداخلية”.

وفي هذا الإطار، دعا المناديب في المراسلة، إلى “عقد جمع عام استثنائي في أقرب الآجال لحل هذه الإشكاليات المطروحة وكذالك تعديل القانون الأساسي الذي نتقدم بمشروع لإصلاحه رفقته”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي