شارك المقال
  • تم النسخ

ملكة جمال الذكاء الاصطناعي.. فتاة آلية مغربية تفوز بلقب أول مسابقة من نوعها في العالم (+ صور)

في حدث تاريخي، توجت فتاة آلية جميلة من المغرب تدعى كنزة ليلى بلقب ملكة جمال الذكاء الاصطناعي لأول مرة في العالم.

وحصدت ليلى، ذات الساقين الطويلتين، لقب “نخبة نماذج الذكاء الاصطناعي”، متغلبة على أكثر من 1500 منافس رقمي للفوز بالجائزة المرموقة، كما حصل المدير التنفيذي للتكنولوجيا البشرية في المغرب الذي صممها على جائزة نقدية بقيمة 20 ألف دولار، حسب ما ذكرته صحيفة “نيويورك بوست”.

وتُعد هذه المسابقة، التي تم إطلاقها في أبريل الماضي من قبل “جوائز مبدعي الذكاء الاصطناعي العالمية Fanvue” أو “WAICAs”، حدثًا غير مسبوق حيث دعت المطورين من جميع أنحاء العالم لعرض مهاراتهم في البرمجة.

وصرّح ويل مونانج، أحد مؤسسي Fanvue، لصحيفة “The Post”: “كان الاهتمام العالمي بجائزة [WAICA] الأولى هائلاً… وتُعد الجوائز آلية رائعة للاحتفال بإنجازات المبدعين ورفع المعايير وتشكيل مستقبل إيجابي لاقتصاد مبدعي الذكاء الاصطناعي”.

وتنافس المتسابقون في فئات مختلفة مثل الجمال والتكنولوجيا والتواجد على وسائل التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أفضل 10 متسابقين بناءً على درجاتهم في كل فئة، ثم اختارت لجنة من الحكام، تضمنت خبراء في المسابقات البشرية والآلية، ثلاثة متسابقين نهائيين للتنافس رقميًا على اللقب.

وتفوقت ليلي على “لالينا فالينا” وهي فتاة آلية فرنسية ساحرة تمتلك أكثر من 117 ألف متابع على إنستجرام، برسائلها اللطيفة، كما حلت “أوليفيا سي” وهي روبوت برتغالي يسعى لدمج العالم الحقيقي والروبوتي بسلام، في المركز الثالث.

وهذا الفوز يمثل إنجازًا هائلاً للذكاء الاصطناعي ويُظهر الإمكانات الهائلة لهذه التكنولوجيا، وتفتح مسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي الباب أمام عالم جديد من الإبداع والابتكار، حيث يمكن للذكاء الاصطناعي أن يلعب دورًا أكبر في حياتنا اليومية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي