شارك المقال
  • تم النسخ

ملف”إيسكوبار الصحراء”.. النيابة العامة تأمر بفتح تحقيق حول إقحام شخصيات ومؤسسات وطنية في القضية

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، أن النيابة العامة أمرت بفتح بحث حول واقعة نشر أخبار زائفة عبر بعض الوسائط الاجتماعية التي تنسب اتهامات لشخصيات ومؤسسات وطنية، تدعي تورطها في القضية المرتبطة بالاتجار الدولي في المخدرات، والتي أحيل بموجبها على هذه النيابة العامة 25 شخصا.

وأوضح بلاغ للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أنه قد سبق أن أعلن بمقتضى بلاغه المؤرخ في 24 دجنبر 2023 في إطار الاحترام التام لقرينة البراءة عن الخلاصات الأولية.

وذكر البلاغ، أنه تم نشر نتائج البحث المنجز في هذه القضية وفق المساطر القضائية المقررة قانونا تحت إشراف النيابة العامة، وعن عدد الأشخاص المشتبه تورطهم فيها، حيث يجري التحقيق معهم حاليا من طرف قاضي التحقيق بناء على الملتمس الذي تقدمت له به النيابة العامة حول الأفعال المنسوبة لكل واحد منهم.

وأكد البلاغ، أنه وتأسيسا على ذلك، فإن ما يتم الترويج له في بعض القصاصات والمواقع حول اقحام أسماء شخصيات ومؤسسات وطنية في هذه القضية مجرد مزاعم وأخبار زائفة.

وأشار البلاغ، إلى أن هذه الادعاءات، تستوجب تحميل المسؤولية القانونية لمرتكبيها بالنظر لما تتضمنه من مزاعم تستهدف نسبة اتهامات لا أساس لها من الصحة للأشخاص والمؤسسات موضوع تلك الأخبار فضلا عن التشهير والمساس بسمعتهم.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي