شارك المقال
  • تم النسخ

مكتب التحقيقات الفيدرالي يكشف تفاصيل جديدة حول محاولة اغتيال ترامب ويدعوه لمقابلة

قال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (إف.بي.آي)، الأربعاء، إن منفّذ محاولة اغتيال دونالد ترامب، أطلق مسيّرة فوق الموقع قبل نحو ساعتين من بدء المرشح الجمهوري إلقاء خطابه في ولاية بنسلفانيا خلال حملته الانتخابية.

وأوضح مسؤول في مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي الإثنين إن الشرطة رصدت الشاب الذي حاول اغتيال المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب قبل أكثر من ساعة من إطلاقه النار يوم 13 يوليو والتقطت صورة له لمشاركتها مع ضباط آخرين.

وقال كيفن روجيك، الضابط الخاص المسؤول عن المكتب في بيتسبرج خلال إفادة صحفية عن محاولة الاغتيال، إن أفراد إنفاذ القانون حددوا مطلق النار على أنه شخص مشتبه به”، مضيفا أن ضابطا محليا التقط صورة للمسلح توماس كروكس وأرسلها لمسؤولين آخرين في إنفاذ القانون بمسرح الواقعة خلال تجمع انتخابي لترامب في ولاية بنسلفانيا ذلك اليوم. وقال روجيك إنه بعد نحو 30 دقيقة، رأى أفراد من فرق التدخل السريع كروكس يستخدم جهاز تحديد المدى ويتصفح مواقع أخبار.

وأضاف المسؤول أن كروكس شوهد وهو يحمل حقيبة ظهر في نحو الساعة 5:56 مساء، أي قبل أقل من 20 دقيقة من وقوع إطلاق النار، وفي الساعة 6:08 مساء التقطته كاميرا شرطي وهو يمشي على سطح البناية التي أطلق النار من عليها في النهاية.

وقال مسؤولون بالمكتب خلال الإفادة  الإثنين إنهم لم يحددوا بعد دافع كروكس البالغ من العمر 20 عاما والذي قُتل برصاص أحد ضباط الخدمة السرية بعد أن أطلق النار صوب ترامب.

لكنهم قالوا إنه أجرى عمليات بحث عبر الإنترنت عن حوادث إطلاق نار جماعي سابقة، وعن أجهزة متفجرة بدائية الصنع ومحاولة اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي في ماي.

وقال روجيك إن ترامب وافق على حضور مقابلة “ستكون متسقة مع أي مقابلة نجريها مع الضحايا”.

وأكد مسؤول في مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي “إف.بي.آي” إن الرئيس السابق دونالد ترامب وافق على حضور مقابلة مع المكتب الذي يواصل التحقيق. 

وتبقى أفل من 100 يوم على الاستحقاقات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية التي تعرف منافسة محتدمة بين دونالد ترامب وكامالا هاريس التي ترشحث عن الحزب الديمقراطي إثرانسحاب الرئيس جو بايدن من السباق.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي