شارك المقال
  • تم النسخ

مقتل موظفين من بعثة الأمم المتحدة في انفجار سيارة مفخخة في ليبيا

بناصا، وكالات

قتل ثلاثة موظفين من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم السبت، في انفجار سيارة مفخخة بمدينة بنغازي شرق البلاد. ورجح مصدر أمني أن يكون استهداف موكب البعثة الأممية متعمدا. وكانت الأمم المتحدة قد أعادت فتح مكتبها في بنغازي قبل بضعة أسابيع بعد إغلاقه لسنوات نتيجة لتردي الوضع الأمني بثاني أكبر مدن ليبيا.

وأفاد مصدر أمنى ليبي مقتل اثنين من موظفي بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة بنغازي شرق البلاد.


وفي وقت لاحق، مساء السبت، أعلن مصدر طبي وفاة موظف ثالث متأثرا بجراحه.


وقال المصدر الأمني رافضا كشف هويته إن “اثنين من موظفي بعثة الأمم المتحدة أحدهما أجنبي قتلا، فيما أصيب ثمانية أشخاص على الأقل بينهم طفل إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق تجارية بمنطقة الهواري في بنغازي”، موضحا أن “الانفجار تزامن مع مرور موكب للبعثة الأممية”.


ورجح المصدر الأمني أن يكون استهداف موكب البعثة متعمدا، وقال في هذا الصدد “الاستهداف جاء نتيجة لإحاطة للمبعوث الأممي غسان سلامة اتهم فيها الحكومة المعترف بها دوليا (حكومة الوفاق) بارتباطها ببعض الجماعات الإرهابية”.


من جانبه، قال أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي للصحفيين إن القتيلين من حرس بعثة الأمم المتحدة. وأضاف أن عشرة أشخاص أصيبوا بينهم أطفال.


ووقع الانفجار أمام مركز تجاري ومصرف. وشوهدت في الموقع سيارة واحدة على الأقل تابعة للأمم المتحدة محترقة.


وبثت على مواقع التواصل الاجتماعي صور تظهر دخانا أسود كثيفا يتصاعد من داخل سوق تجارية، وأخرى تظهر سيارة تابعة للأمم المتحدة وقد اندلعت فيها النيران.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي