شارك المقال
  • تم النسخ

مفاوضات متقدمة بين المغرب والاتحاد الأوروبي حول بروتوكول اتفاقية الصيد البحري.. ومسؤول إسباني يتوقّع إعلان التّجديد “قريبا”

أعرب وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، الاثنين، عن ثقته في إمكانية تجديد بروتوكول اتفاقية الصيد البحري بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، الذي ينتهي سريان مفعولها منتصف ليلة اليوم 17 يوليوز، “قريبا”.

وقال مارلاسكا، إن العمل جارٍ بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، على “بروتوكول اتفاق جديد”، مضيفاً: “إسبانيا والمفوضية الأوروبية تعملان بجد”.

وأوضح مرشح حزب العمال الاشتراكي لمجلس النواب عن مقاطعة قادس، أن مفاوضات تجديد الاتفاقية، “متقدمة”، متابعاً: “نأمل أن تصبح حقيقة واقعة قريبا”.

إلى ذلك الوقت، شرعت وزارة الفلاحة والصيد البحري والغذاء الإسبانية، في تقديم مساعدات للصيادين المتضررين من “التوقف المؤقت” للنشاط في مناطق الصيد المغربية.

وأردف وزير الداخلية الإسباني، أن هذه المساعدات المقدمة إلى مهنيي الصيد المتضررين، نشرت بالفعل في الجريدة الرسمية للدولة، بأمر من وزارة الزراعة والثروة السمكية والغذاء.

وكان المغرب والاتحاد الأوروبي، قد أعلنا مؤخرا، في بيان مشترك، أنهما اتفقا على مواصلة التعاون في مجال الصيد البحري، غير أنهما لم يعلنا عن تجديد الاتفاقية إلى غاية نهاية المفاوضات بينهما.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي