شارك المقال
  • تم النسخ

“مغاربة لبنان” يصلون إلى الوطن بعد أسبوع من إنفجار بيروت

وصل صباح اليوم الإثنين، عشرات المغاربة المقيمين بالجمهورية اللبنانية إلى المغرب، عبر رحلة جوية كان أمر بها الملك محمد السادس لإجلاء رعاياه في لبنان.

 وذكرت مصادر مطلعة خلال الأيام القليلة الماضية، أن العاهل المغربي أصدر قرارا الاجلاء بالمجان بواسطة الطائرات المدنية التي حطت بمطار بيروت محملة بمساعدات طبية وإنسانية.

وكان عدد من المغاربة قد دعوا الملك محمد السادس ترحيلهم للمملكة هربا من الأوضاع الاقتصادية والإنسانية التي أزمها انفجار مرفأ بيروت الكبير الثلاثاء المنصرم. 

وفي السياق ذاته كانت سفارة المملكة بلبنان قد أعلنت في وقت سابق، عن تنظيم رحلتين نحو المغرب يوم الجمعة لنقل الراغبين في العودة إلى بلدهم شرط “التوفر على وثيقة سفر خاصة بالآباء والأطفال الحاصلين على الجنسية المغربية، وفحص طبي PCR لا يتجاوز 48 ساعة (الأطفال الأقل من 11 سنة معفيون)”.

 جدير بالذكر أنه من العائدين إلى المغرب من بيروت، الصحفية المغربية مريم التومي والتي كانت قد أصيبت بجروح إثر انفجار بيروت أثناء لقاء صحفي مباشر عن بعد مع أحد الضيوف. 

وكتبت التومي في هذا الاطار على صفحتها بالفايسبوك“أنا بخير الحمد لله، لقد وصلت للمغرب في رحلة استثنائية، أمر بها جلالة الملك محمد السادس نصره الله، لإجلاء المواطنين المغاربة بلبنان”. 

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي