شارك المقال
  • تم النسخ

مغاربة غاضبون من اغتيال الاحتلال الإسرائيلي لإسماعيل هنية.. وهيئات تعلن عن تنظيم وقفات احتجاجية في عدد من المدن

أعرب نشطاء ومدونون وصحافيون مغاربة، عن استنكارهم الشديد لاغتيال الاحتلال الإسرائيلي، لإسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، في غارة استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.

وأكد نشطاء أن استهداف إسرائيل لهنية، في العاصمة الإيرانية، تأكيد جديد على أن تل أبيب لا تحترم القانون الدولي، كما أنه إعلان واضح عن رفضها لأي مبادرة نحو السلام في الشرق الأوسط.

ولم يقف السخط الشعبي المغربي على اغتيال هنية، عند حدود الواقع الافتراضي، حيث أعلنت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، عن تنظيم وقفة شعبية مساء اليوم الأربعاء، أمام مقر البرلمان.

وأعلنت هيئات أخرى، عن تنظيم أشكال احتجاجية في عدد من المدن، من ضمنها وقفة في ساحة الأمم بالدار البيضاء بداية من الساعة السابعة، وأخرى بفاس بساحة فلورنسا في التوقيت ذاته.

كما تم الإعلان عن تنظيم وقفات أخرى في مدن طنجة، بسور المعكازين بداية من التاسعة، والرشيدية أمام السوق البلدي بداية من السابعة، وأكادير أمام سوق الأحد، في التوقيت نفسه.

وكانت “حماس”، قد أعلنت، في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء، عن اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، في غارة إسرائيلية على العاصمة الإيرانية طهران.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي