شارك المقال
  • تم النسخ

مع دُنُوّ موعد الانتخابات.. عبد الوهاب بلفقيه يلتحق رسميا بحزب “الجرار”

مع دُنُوّ موعد الانتخابات التشريعية والمحلية، انتعشت ظاهرة الترحال السياسي، حيث نجح حزب الأصالة والمعاصرة، أخيرا، في اسقطاب عبد الوهاب بلفقيه، الوجه البارز سابقا في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إلى صفوف “الجرار” بعد تقديم استقالته.

وتم صبيحة يومه (الجمعة) بمراكش، عقد لقاء، جمع بين زعيم “البام” عبد اللطيف وهبي، وبلفقيه، لوضع آخر اللمسات الأخيرة على الاتفاق، وذلك بحضور رئيس جهة مراكش أسفي، أحمد احشيشين، وعضو المكتب السياسي، سمير كودار، ثم العربي المحارشي المستشار البرلماني لحزب الأصالة والمعاصرة.

وكان عبد الوهاب بلفقيه، قد قدم استقالته من حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، يوم أمس الخميس، في رسالة تتوفر جريدة “بناصا” على نسخة منها، وجهها إلى إدريس لشكر، بسبب ما وصفه بالقطيعة التامة التي طبعت السنوات الأخيرة بين الكتابة الجهوية والكاتب الأول وغياب التواصل.

وقال بلفقيه، في نص الرسالة “يؤسفني أن أحيطكم علما بقرار استقالتي من الحزب ومن جميع هياكله محليا وإقليميا وجهويا ووطنيا ابتداء من تاريخ توقيع هذه الاستقالة، وانسجاما مع ما يتيحه القانون التنظيمي للأحزاب السياسية، وذلك لأسباب ذاتية و موضوعية”.

وأضاف عبد الوهاب بلفقيه، “أنه ورغم محاولة إرجاع المياه إلى مجاريها في الأشهر الأربعة الأخيرة، إلا أن الوصع بقي على ما هو عليه وهو ما جعل استمراري في أداء رسالتي أمرا مستحيلا”.

وأرفق عبد الوهاب بلفقيه إستقالته بتوصيل بنكي يُبين أداء واجباته تجاه الحزب، كما وجه نسخة من الإستقالة إلى والي جهة كلميم واد نون عامل إقليم كلميم.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي