شارك المقال
  • تم النسخ

مع ارتفاع درجات الحرارة.. برلماني يطالب شكيب بنموسى بإحداث مسابح عمومية بإقليم خريبكة

يواجه إقليم خريبكة التابع لجهة بني ملال-خنيفرة، منذ بداية فصل الصيف تحديًا كبيرًا بسبب غياب المسابح العمومية في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وهو ما يفاقم معاناة الأطفال الذين يفتقدون إلى خدمات هذا المرفق الحيوي خلال العطلة الصيفية.

ويضطر العشرات من الأطفال والشباب للتوجه إلى النافورات في الساحات العامة، على قلتها، للحصول على بعض الإنتعاش من موجة الحرارة التي تشهدها مدينة خريبكة، مما دفع بعض المسؤولين السياسيين بالمدينة إلى المطالبة بإحداث مسابح تلائم القدرة الشرائية لجميع الفئات الاجتماعية.

وفي هذا الصدد، قال النائب البرلماني محمد حوجر عن حزب الاتحاد الاشتراكي، في سؤالي كتابي وجهه إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إن “ساكنة مدن وقرى خريبكة تواجه تحديا كبيرا بسبب النقص الكبير في المسابح العمومية، لاسيما مع ارتفاع درجة الحرارة”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه” وحتى وجدت هذه المسابح فهي لا تكفي لاستيعاب العشرات من الأطفال والشباب والمواطنين بمختلف أعمارهم وأجناسهم خصوصا بعد التزايد الديمغرافي الذي يعرفه الإقليم وبعد هذا الأخير عن المدن الشاطئية”.

وساءل النائب البرلماني، محمد حوجر، الوزير بنموسى، عن “الإجراءات التي ستتخذها الوزارة من أجل إحداث مسابح عمومية تستجيب لحاجيات ساكنة مدن وقرى إقليم خريبكة، خصوصا في فصل الصيف الذي يعرف حرارة مفرطة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي