شارك المقال
  • تم النسخ

مطالب برلمانية لوزير الداخلية بالتدخل من أجل تجاوز النقص الكبير المسجل في الموارد البشرية بجماعة فاس

طالب فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بالتدخل من أجل تجاوز النقص المسجل في الموارد البشرية بجماعة فاس.

وقالت النائبة البرلمانية إكرام الحناوي، إن إشكالية نقص الموارد البشرية للجماعات الترابية، تعتبر “من الإشكاليات العويصة التي يتم طرحها بشكل مستمر وفي كل المناسبات، خاصة بمناسبة مناقشة مشروع القانون المالي السنوي، حيث أصبح موضوع الحكامة ونجاعة التدبير هاجسا يقض مضجع المرتفقين والمسؤولين على حد سواء”.

وضربت عضو الفريق التقدمي، مثالاً، بـ”الجماعة الترابية لفاس، التي تعاني من نقص كبير في الموارد البشرية، خاصة على مستوى مقاطعة زواغة ومقاطعة سايس ومقاطعة المرينيين، وهو ما يشكل ضغطا كبيرا على الموارد البشرية المتواجدة حاليا بهذه المقاطعات، والتي تتعرض لاستنزاف متواصل بالنظر للكثافة السكانية للجماعة الترابية لفاس”.

وفي ظل هذا الوضع، ساءلت النائبة البرلمانية عضو فريق التقدم والاشتراكية، الوزير عبد الوافي لفتيت، عن الإجراءات والتدابير التي يمكن للوزارة اتخاذها، من أجل “تعزيز الموارد البشرية المؤهلة بالجماعة الترابية لفاس، وتجاوز حالة النقص المسجل بالمقاطعات المشار إليها”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي