شارك المقال
  • تم النسخ

مطالب برلمانية بوضع حد لمعدل الجريمة المرتبطة بتناول المخذرات والأقراص المهلوسة بمدينة مكناس

دعت سميرة قصيور، النائبة البرلمانية عن فريق التجمع الوطني للأحرار، مجلس النواب، في سؤال كتابي وجهته إلى وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، إلى وضع حد لمعدل الجريمة المرتبطة بتناول المخذرات و الأقراص المهلوسة بمدينة مكناس.

وقالت قصيور، إلى أنه “لا أحد يمكن أن ينكر المجهودات الجبارة و المتواصلة للقوات الأمنية ببلادنا من أجل السهر على راحة وأمن وسلامة المواطنين، إلا أن ما يلاحظ في الآونة الأخيرة وبالضبط في بعض الأحياء السكنية بمدينة مكناس بروز بعض الممارسات والسلوكات الإجرامية الخطيرة التي أضحت تعكر صفو الأجواء لدى الساكنة.

ويعزى السبب في ذلك، بحسب المصدر ذاته، إلى الإدمان على المخدرات وتناول وبيع واستهلاك الأقراص المهلوسة وبعض المواد السامة والمحظورة، حيث بات الأمر يستدعي اعتماد مقاربة وتصور شمولي لمختلف الفاعلين، حماية للصحة وحفظ الأمن والنظام العام بالحاضرة الإسماعيلية المعروفة بغنى تراثها المادي و البشري.

وطالبت النائبة البرلمانية عن فريق التجمع الوطني للأحرار، وزير الداخلية، بالكشف عن التدابير والإجراءات الفورية والعاجلة التي تعتزم الوزارة اتخاذها للحد من ارتفاع معدل الجريمة بمدينة مكناس وعلاقته بتفشي ظاهرة تناول المخدرات وبيع واستهلاك الأقراص المهلوسة؟.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي