شارك المقال
  • تم النسخ

مطالب برلمانية بتسهيل سفر الجماهير المغربية إلى ساحل العاج لمتابعة مباريات الفريق الوطني وتشجيعه

أثار البرلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، مولاي المهدي الفاطمي، في سؤال كتابي وجهه إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بخصوص موضوع “تسهيل سفر الجماهير المغربية إلى ساحل العاج لمتابعة مباريات الفريق الوطني و تشجيعه”.

وطالب النائب البرلماني، شكيب بنموسى، بـ”ضرورة تسهيل رحلات الجماهير المغربية وتوفيرها بأسعار تشجع أنصار المنتخب المغربي للتنقل إلى ساحل العاج، حتى يساندوا ويدعموا المنتخب المغربي، انطلاقاً من دور المجموعات الذي سيخوضونه بمدينة سان بيدرو”.

وأوضح، أن “المنتخب المغربي الأول يشارك في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا “كان”، المقامة في ساحل العاج، و في هذا الإطار الرياضي الذي يسعد قلوب الجماهير، تستعد هذه الاخيرة للتوجه إلى ساحل العاج لمتابعة مباريات الفريق الوطني وتشجيعه في البطولات القارية، حيث يعد هذا التواجد الرياضي فرصة لتعزيز الروابط الثقافية والرياضية بين البلدين”.

وتساءل المصدر ذاته، “عن خطة الحكومة لتحسين التواصل مع الجهات الرياضية في ساحل العاج لتعزيز التعاون في تسهيل رحلات المشجعين؟ وهل ستتفاعل الوزارة مع التحديات التي قد تطرأ خلال تنظيم رحلات الجماهير واتخاذ إجراءات فورية للتغلب على أي عراقيل لمي لا يعاد سيناريو تذاكر مونديال قطر السابق؟”.

كما طالب البرلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بتقديم توضيح حول الدعم المالي أو الموارد التي قد تُقدمها الوزارة بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لضمان نجاح هذه الجهود في تسهيل سفر الجماهير المغربية؟”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي