شارك المقال
  • تم النسخ

مطالب بإحداث ملحقات إدارية بسيدي رحال الشاطئ

وجهت “جمعية شباب المستقبل سيدي رحال الشاطئ”، مراسلة، (الخميس) لوزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، بخصوص إحداث ملحقات إدارية تابعة لباشوية سيدي رحال الشاطئ.

وطالبت الجمعية في مراسلة للوزارة، توصلت “بناصا” بنسخة منها، بـ”إحداث ملحقات إدارية بالمدينة، عبر تقسيم باشوية سيدي رحال لثلاث ملحقات إدارية تابعة لنفوذها”.

واقترحت الجمعية، “إحداث الملحقة الإدارية الأولى: وتضم مركز سيدي رحال (حي التنمية، بنسعدون، مول العلام، خوان) والملحقة الإدارية الثانية: وتضم حي الشرف والحيط الصغير، ثم الملحقة الإدارية الثالثة: وتضم دوار الهواورة”.

وأوضحت الجمعية، أنّ “هذا التقسيم سيعود بالنفع على المنطقة، وأيضا سيعزز عدد رجال السلطة بالأحياء السكنية مما سيساهم لا محالة في ترسيخ الأمن ويحسن جودة الخدمات ويقربها للمواطن الرحالي”.

وأضافت “جمعية شباب المستقبل سيدي رحال الشاطئ”، أنه “يمكن أيضا للجماعة الاستفادة من مقرات هذه الملحقات الإدارية لتقديم خدمات القرب للسكان عبر انشاء مكاتب ملحقة لتصحيح الإمضاء والحالة المدينة وحفظ الصحة”.

كما تمت الإشارة إلى أنه، “ومنذ إحداث باشوية سيدي رحال الشاطئ سنة 2009 ، لم تعرف هذه الإدارة أي تطور وبقيت على حالها بخلاف الباشويات التي أحدثت في نفس الفترة بالإقليم كباشوية حد السوالم المجاورة”.

ولفتت الجمعية، إلى أنه رغم التطور الذي عرفته البنية العمرانية والسكانية لسيدي رحال الشاطئ، إلا أنها أصبحت تتطلب بالموازاة مواكبة من ناحية التقسيم الإداري، لتيسير تقديم الخدمات الإدارية للسكان ولإقرار الأمن بمختلف الأحياء.



شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي