شارك المقال
  • تم النسخ

مصر تستضيف المؤتمر المقبل لمنظمة الإيسيسكو

تستضيف مصر الدورة الـ14 للمؤتمر العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة(إيسيسكو) ، الذي سيعقد في دجنبر المقبل .

وذكر بلاغ لمنظمة الإيسيسكو أن سالم بن محمد المالك، المدير العام للمنظمة شارك ، عبر تقنية الاتصال المرئي، في الاجتماع الأول للجنة العليا لاستضافة مصر لهذه الدورة، والذي انعقد أمس الأحد بالقاهرة .

وأضاف المصدر أن المدير العام للإيسيسكو أكد ، بالمناسبة، على ضرورة أن تشمل الأنشطة المصاحبة للمؤتمر العام والمجلس التنفيذي مجالات التربية والثقافة والتعليم والعلوم والآثار والسلام، للاستفادة من تجربة مصر الرائدة في هذه المجالات ، مبرزا حرص المنظمة على مواصلة التعاون مع هذا البلد ، خصوصا في البرامج والأنشطة الخاصة بعام الإيسيسكو للمرأة 2021 .

من جانبه أكد خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة على الدور المهم الذي تقوم به منظمة الإيسيسكو في مجالات التربية والعلوم والثقافة في بلاده ، مشيرا إلى ضرورة دعم التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات البحث العلمي والتكنولوجيا والعلوم والابتكار، وداعيا إلى الحفاظ على دور المنظمة الخلاق في تحقيق السلام والتنمية البشرية.

وناقش الاجتماع ،وفق البلاغ، الموضوعات المقترحة ، التي سيتم تناولها على هامش المؤتمر العام .وتشمل أساسا (عام الإيسيسكو للمرأة وبرنامج الإيسيسكو للمهنيين الشباب، والقمة الأولى والثانية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بمنظمة التعاون الإسلامي، والمنتدى الإقليمي الأول للعلم المفتوح في الدول العربية).

كما تمت مناقشة الإجراءات الإدارية واللوجيستية المرتبطة بالمؤتمر، وكذلك المنظمات والجهات والوزارات الوطنية المقترح مشاركتها في فعاليات المؤتمر، بالإضافة إلى تنظيم معرض يُعبر عن اهتمامات منظمة الإيسيسكو في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، مع اتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة جائحة كورونا.

وناقش الاجتماع أيضا ، يضيف البلاغ، مقترحات البرنامج العلمي، الذي سيُقام على هامش المؤتمر العام، وتشمل ” تدويل التعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، ووظائف المستقبل، والبحث العلمي والصناعة، وحاضنات الأعمال في مجال الذكاء الاصطناعي”.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي