شارك المقال
  • تم النسخ

مشروع إسرائيلي ضخم بأزمور يستهدف استقطاب السياح اليهود للاحتفال بـ”هيلولا”

تعتزم وكالتان إسرائيليتان للسفر، تحويل مدينة أزمور، القريبة من الجديدة، إلى واحدة من الوجهات الرئيسية للسياح اليهود، في المغرب، لتنضاف إلى مدن فاس ومراكش والصويرة.

وكشف موقع “مغرب إنتلجنس”، أن وكالتين إسرائيليتين للسفر، قامتا مؤخرا بإرسال ممثليهما إلى أزمور، من أجل التحضير لـ”هيلولا”، الذي سيشارك فيه مئات السياح اليهود من جميع أنحاء العالم، في ماي المقبل.

وقالت المصادر، إن إقامة “هيلولا” في أزمور، سيحدث لأول مرة منذ سنة 1960، مضيفاً أن حوالي 50 سائحا يهوديا، من كندا والولايات المتحدة الأمريكية، توجهوا، الثلاثاء الماضي، إلى المدينة المذكورة، من أجل الصلاة، عند ضريح “ربي أبراهام مول نيس”، الذي يعد من أشهر الحاخامات المغاربة.

وأضافت أن أزمور، تعتبر موطنا للعديد من أضرحة الحاخامات، إلى جانب أنها تحتوي على مقبرة يهودية، وهي الأماكن التي تحظى باهتمام كبير من لدن المجلس الجماعي للمدينة، الذي يترأس الاشتراكي زكرياء سملالي، والذي يعتبرها مكونا أساسيا لتراث المنطقة.

علاوة على مخطط وكالتي السفر الإسرائليتين، وتثمين المجلس الجماعي للأماكن اليهودية في المنطقة، فإن مسؤولي المدينة، يضعون اللمسات الأخيرة، من أجل توقيع اتفاقية توأمة مع بلدة كيريات يام الإسرائيلية.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي