شارك المقال
  • تم النسخ

مشاورات تجمع بوريطة ورئيسي غرفتي البرلمان الليبي المشري وصالح بالرباط

 حل كل من رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري بمدينة الرباط لإجراء مشاورات مع مسؤولين مغاربة، في وقت تواصل فيه اللجنة البرلمانية المكلفة من مجلس النواب الليبي اجتماعاتها للخروج بخارطة طريق تتفق عليها الأطراف الليبية، وذلك عقب تعثر إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية يوم 24  ديسمبر الماضي.

وحسب مصادر إعلامية فإن عقيلة صالح وخالد المشري لم يجريا لحد الآن لقاء مباشرا بينهما في العاصمة المغربية، وأفادت مصادر مطلعة بأن مشاورات الأطراف الليبية في الرباط تتم أساسا مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ورئيسي غرفتي البرلمان المغربي ومسؤولين أميين.

من ناحية أخرى، تجتمع اللجنة البرلمانية والمجلس الأعلى للدولة والمجلس الرئاسي وهيئة الدستور ومختلف الأطراف السياسية والعسكرية والأمنية والأحزاب، وذلك لتوسيع قاعدة المشاركة والاستماع لكل الآراء والمقترحات في سبيل الخروج من المأزق السياسي الناتج عن الفشل في إجراء الانتخابات في وقتها المحدد.

ومن المتوقع أن تجتمع اللجنة البرلمانية مع أعضاء هيئة صياغة الدستور لبحث الأسباب التي حالت دون طرح مشروع الدستور للاستفتاء الشعبي، بالإضافة إلى إمكانية عودة التئام هيئة صياغة الدستور في حال المطالبة بإجراء أي تعديلات عليه.

وقال رئيس اللجنة البرلمانية المكلفة بوضع خارطة الطريق نصر الدين مهني إن وضع خارطة واضحة وعملية لن يتحقق إلا بمشاركة كل أصحاب القرار السياسي، والتواصل مع المؤثرين في هذا القرار.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي