شارك المقال
  • تم النسخ

مسيرة ووقفة طلابية بقلعة السراغنة احتجاجا على قرار تسقيف سن التوظيف في التعليم

احتج، أمس الثلاثاء واليوم الاربعاء بقلعة السراغنة، العشرات من طلبة كلية العلوم القانونية والاقتصادية بقلعة السراغنة على قرار تحديد سن التقدم لمباريات التعليم الذي اتخذه الوزير الوصي. ورفع المحتجون الذين نظموا مسيرة احتجاجية شعارات ضد الحكومة التي فاجأتهم قبل أسبوع بالقرار الذي يحدد سن المترشحين في 30 سنة. وبدأ المحتجون مسيرتهم بوقفة احتجاجية أمام مقر مديرية التعليم حيت ألقيت عدة كلمات تندد بقرار شكيب بن موسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة الذي فرض عدة عدة شروط انتقائية على المقبلين لاجتياز مباراة ولوج مراكز التكوين، وأهمها شرط السن، بالإضافة إلى شروط الأوفر على ميزات في شواهد البكالوريا والإجازة.

ثم تحولت الوقفة الى مسيرة راجلة، حيت سار المحتجون باتجاه عمالة الإقليم رافعين أصواتهم  المعارضة للقرار الوزاري الذي أثار جدلا واسعا بين حاملي الشواهد وغيرهم، كما تناوب على الكلمات أمام مقر العمالة العديد من المتدخلين الطلبة إدانة للقرار الوزاري.

في سياق متصل عاد الطلبة اليوم الاربعاء لتنظيم وقفة احتجاجية بساحة كرو بوسط مدينة قلعة السراغنة، استمرارا للاحتجاجات التي أعلنتها الحركة الطلابية للتصدي لقرار شكيب بن موسى. وراقبت قوات الشرطة عن قرب مسيرة أمس ووقفة اليوم.

يذكر أن العديد من المواقع الطلابية نظمت احتجاجات بمدن مغربية ضد شرط تحديد السن وغيرها من الشروط التي أعلن عليها فيما يخص مباراة ولوج مراكز التكوين.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي