شارك المقال
  • تم النسخ

مسؤول إسباني يأمل أن يعجّل لقاء ألباريس ببوريطة بفتح الخطوط البحرية بين البلدين

توقّع رئيس هيئة ميناء خليج الجزيرة الخضراء، جيراردو لاندالوس، أن تعجّل إعادة العلاقات الدبلوماسية مع المغرب، بإعادة تنشيط الميناء لربط رحلات مع المغرب، مشيرا إلى أنه “خبر طال انتظاره”.

وقال لاندالوي في حديثه إلى وكالة “أوروبا بريس”، أنه يأمل أن يأتي اجتماع وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، بنظيره المغربي ناصر بوريطة، في فاتح أبريل القادم، أخبارا سارة بشأن موعد إعادة تنشيط هذا الخط البحري الذي ظل مغلقاً منذ سنتين.

وذكرت الوكالة ذاتها، أن رئيس هيأة الميناء المذكور، أكد بدأ العمال على الاستعداد لعمليات عبور مرتقبة في الأسابيع المقبلة، مشيرا إلى الميناء يعيش وضعاً صعباً للغاية منذ عامين، خاصة خط طريفة-طنجة.

يُشار إلى أن وزير الشؤون الخارجية، خوسيه مانويل ألباريس، أعلن في الكونجرس أنه في 1 أبريل، سيقوم برحلة رسمية إلى المغرب لتوضيح المرحلة الجديدة التي تم افتتاحها بعد أن اختارت الحكومة خطة الحكم الذاتي التي اقترحتها الرباط، كأفضل حل للصحراء المغربية.

وقال ألباريس: “أعلن أنني في الأول من أبريل سأسافر إلى المغرب وأن أجندتي تتضمن التنشيط الكامل للخطوط البحرية، وهو ما ناقشته مع نظيري المغربي اليوم”.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي