شارك المقال
  • تم النسخ

مركبات النقل وسيارات رباعية الدفع.. إسبانيا تُخصّص دعماً جديدا للمغرب لمواجهة الهجرة غير الشرعية

خصصت المؤسسة الدولية الإيبيرية الأمريكية للإدارة والسياسات العامة (FIIAPP)، الحكومية الإسبانية، دعماً جديداً للمغرب، من أجل مساعدته في مواجهة الهجرة غير الشرعية.

وكشفت جريدة “فوزبوبولي” الإسبانية، أن المؤسسة تفكر في اقتناء المزيد من مركبات النقل، وسيارات الدفع الرباعي، وسيارات الإسعاف، بقيمة إجمالية تصل لـ 4.8 مليون يورو، ممولة من بروكسيل، ومنحها إلى المغرب.

وذكّرت الصحيفة، بأنه سبق لها، أن أعلنت في مارس الماضي، عن مناقصة من قبل المؤسسة المذكورة، لشراء سلسلة من المركبات الموجهة إلى المغرب، في إطار مشروع “دعم الإدارة المتكاملة للحدود والهجرة في المغرب”.

وتابعت أن موضوع المناقصة والمواصفات المفترضة للمركبات، عرفت تغييرا منذ ذلك الوقت، وفق ما هو مُدرج في موقع المؤسسة بتاريخ 4 ماي، حسب “فوزبوبولي”.

وذكر تقرير المناقصة، أن الهدف هو شراء سيارات إسعاف بقيمة 1.3 مليون يورو، وشاحنات مبردة مقابل 750 ألف يورو، متابعةً أن المركبات يجب أن تكون صالحة لجميع التضاريس.

وتضمن الموضوع أيضا، اقتناء سيارات الكواد وعربات، بقيمة 1.5 مليون يورو و450 ألف يورو، ليصل مجموعة الصفقات إلى 4 ملايين يورو، دون احتساب الضريبة على القيمة المضافة، التي سترفع المبلغ لـ 4.84 مليونا.

ونبهت الصحيفة، إلى أن المشروع لا يقتصر على اقتناء المركبات فحسب، بل يتطلب أيضا خدمة تدريب في صيانة الكواد والعربات، ويمكن للشركات المهتمة التقدم للحصول على قطعة واحدة أو عدة عقود.

وسبق لمؤسسة “FIIAPP”، أن نفذت مؤخرا عدة مشاريع مماثلة، تهدف إلى تعزيز قدرات المغرب في مواجهة الهجرة غير الشرعية، في إطار برنامج “دعم إدارة الحدود والهجرة في المغرب”، الممول من الاتحاد الأوروبي.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي